• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

إعلامي يشرف على العمليات والبرامج الإذاعية في شبكة أبوظبي

الشحي: للإذاعة دور مهم والمنتج المنفذ بالدراما يمثل «مشكلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

فاطمة عطفة

يشغل الشهر المبارك مكانة مهمة في برامج الإذاعات والفضائيات، ويتم التحضير لها طوال شهور قبل حلول الشهر الفضيل، وتحتاج إلى مزيد من التخطيط والجهد في الإعداد والتنفيذ، وهي تضع في اعتبارها الأول فائدة المستمع والمشاهد وعلاقة كل منهما بإعلام بلده وتراثه ومشاريعه العمرانية وما فيه من خدمات. وهنا نلقي الضوء على ما تقدمه الإذاعة من برامج مهمة ومفيدة، من خلال اللقاء مع الإعلامي والفنان صالح الشحي من فريق العمل بالإذاعة، وهي تقدم الكلمة الطيبة واللحن العذب والحديث المفيد لمستمعيها، ليحدثنا عن جديده في شهر رمضان المبارك.

يقول الإعلامي صالح الشحي: «أنا وظيفتي مشرف على العمليات الإذاعية كلها، أي جميع الإذاعات الموجودة في شبكة أبوظبي الإذاعية. وبالنسبة للخدمات التي تقوم بها الإذاعة من جوائز وبرامج لضيوفها وفنانيها، فمهما كان الشيء الآتي لها، أنا أقوم بترتيب احتياجات كل إذاعة على حدة، من إذاعة القرآن الكريم إلى إذاعة إمارات إف إم للأخبار، إلى إذاعة أبوظبي، وإذاعة ميرتي، وإذاعة بلسيك إف إم، بالإضافة إلى إذاعة ستار إف إم. ونحن حاليا في رمضان لدينا برامج جديدة ومنوعة بكل إذاعة، فعلى إمارات إف إم على حسبما أكد، هناك خمسة برامج إذاعية موجودة في رمضان، هي البرنامج الصباحي، وبرنامج في الظهيرة، وأيضا لديهم برنامج باسم أبو دروش تايم ويكون من الساعة العاشرة إلى الثانية عشرة في الليل، وهناك خيمة سهارى في إنتر كونتيننتال من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الثانية صباحا، هذا يوميا، بالإضافة إلى قيامي بتغطية خدمات البرامج الموجودة في الإذاعات الأخرى. طبعا في دولتنا كل عام معتادون أن نستضيف مشايخ من جميع الدول العربية، ومعظمهم سيكونون معنا على إذاعة القرآن الكريم، وتزامنا مع الأحداث التي تحدث في رمضان مثلا في ستار إف إم يكون هناك مطربون وفنانون وممثلون موجودون في الإمارات نستضيفهم نحن في إذاعاتنا، فمثلا في «إمارات إف إم»، حاليا لدينا في برنامج أبو دروش تايم الممثل الكويتي الكبير عبد الناصر درويش، والذي شاركنا هذا العام، وخلال البرنامج نستضيف فنانين من كبار الفنانين الخليجيين والعرب، كما يشاركنا أيضاً الفنان الكويتي الكبير حسن البلام».

الخيمة الرمضانية

ونظراً لأن هذا العمل يتطلب جهداً كبيراً، ويحتاج إلى إدارة وخبرة في العلاقات العامة، يبين الشحي كيف يتم التعاون بينه وبين طاقم العمل قائلاً: «أي عمل إعلامي وغير إعلامي موجود في أي مكان في العالم، المهم حب العمل، فمن كان يحب عمله فسيعمل بجهد عشرين شخصا في آن واحد، وأنا مرتاح في عملي مهما كان متعبا، ويجب أن أخص بالذكر عبد الرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي للإذاعة، وعبد الله أحمد الزعابي نائب المدير التنفيذي، والذي هو مدير العمليات المباشر، ويوجد إنجاز جيد بالعمل، وذلك تحت شعار التفاهم والتعاون في الشبكة الإذاعية كإخوة وزملاء، ونعمل بروح فريق واحد متكامل».

وعن ضيوف الخيمة الرمضانية في الكونتيننتال يشير الشحي: «هناك رعاة من الشركات، ونحن نشارك بفقرة تبدأ من الساعة الثانية عشرة ليلا حتى الثانية صباحاً، نقدم فيها برامج مسابقات، وهو عبارة عن خيمة رمضانية مفتوحة للناس، كما يتميز البرنامج بتقديم فقرات الترفيه والتراث والثقافة والمسابقات الرياضية المنوعة للجميع».

للإذاعة دور مهم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا