• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

أبوظبي على موعد مع تدفق سياحي أوروبي بالربع الأخير

125 مليار درهم إنفاق السياح في الدولة خلال العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

رشا طبيلة

يرتفع إنفاق السياح في الدولة على الترفيه والأعمال والنقل والتسوق إلى نحو 125,5 مليار درهم العام الحالي، بنمو نسبته 3,6٪، مع تزايد تدفق الزوار وتنوع المنتج السياحي، بحسب إحصاءات مجلس السفر والسياحة العالمي.

وتستقطب فنادق الإمارات ما يزيد على 15 مليون نزيل بنهاية العام الحالي، موزعين على سياح دوليين، ونزلاء من داخل الدولة، بنمو 10% مقارنة بالعام الماضي.

وفي أبوظبي، تتلقى فنادق الإمارة حجوزات مكثفة للموسم السياحي المقبل، وذلك من مجموعات أوروبية على رأسها بريطانيا وألمانيا وايطاليا، اضافة إلى أوروبا الشرقية.

وأكد عاملون في القطاع السياحي أن أبوظبي ستشهد تدفقاً سياحياً بهدف المشاركة في المؤتمرات والأعمال وبرامج سياحة الحوافز، ما سيرفع من معدلات الإشغال الفندقي، مشيرين إلى أن موسم الذروة يبدأ في أكتوبر ويستمر طوال الموسم الشتوي.

وقال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينينتال»، العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا» وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية، إن المؤشرات الحالية للحجوزات تشير إلى نمو ملحوظ في عدد النزلاء والإشغال للموسم المقبل بدءاً من أكتوبر، مشيراً إلى أن الفندق يتلقى حجوزات من الأسواق الأوروبية التقليدية مثل بريطانيا وألمانيا، إضافة إلى الأسواق الخليجية.

وقال إن الحجوزات تنبىء بنمو في حجوزات سياحة الأعمال والحوافز، إضافة إلى سياحة الترفيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا