• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برأسمال وطني 100%

مبادرة لتأسيس شركة تأمين على الحياة برأسمال مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

يوسف العربي (دبي)

كشفت هيئة التأمين عن مبادرة لتأسيس شركة متخصصة في تأمينات الحياة برأسمال يقدر بنحو مليار درهم، تساهم فيه كل شركات التأمين الوطنية، خلال اجتماع عقدته الهيئة مع ممثلي الشركات الوطنية الأسبوع الماضي. واستعرضت الهيئة خلال الاجتماع الذي اطلعت «الاتحاد» على تفاصيله أهم المزايا التي توفرها شركة التأمين على الحياة الجديدة المزمع تأسيسها، حيث تخلق الشركة كياناً تأمينياً ضخماً قادراً على المنافسة والحصول على حصص سوقية كبيرة في السوق المحلية.

وأوضحت الهيئة لمديري شركات التأمين الوطنية خلال اجتماع مطول معهم أن موافقتهم على مبادرة الهيئة والانخراط فيها سيعفي الشركات الوطنية، التي تجمع بين عمليات التأمين على الأشخاص وتكوين الأموال والتأمين على الممتلكات وتأمين المسؤوليات، من الأعباء الإدارية والمالية، من خلال تأسيس شركات منفصلة للتأمين على الحياة.

توفيق الأوضاع

وأوضحت الهيئة خلال الاجتماع أن المهلة التي منحها قرار مجلس الوزراء للشركات لفصل تأمينات الحياة عن التأمينات العامة، لتوفيق أوضاع الشركات التي تجمع بين النشاطين، وفق أحكام المادة رقم (25) من القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله تنقضي يوم 27 أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن تأسيس شركة تأمين على الحياة برأسمال مال مشترك يمثل نموذجاً عملياً يصب في صالح كل الأطراف.

وتنص أحكام المادة (25) من القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعمالها تنص على عدم جواز الجمع بين عمليات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال وعمليات تأمينات الممتلكات وتأمين المسؤوليات، وعلى الشركات القائمة التي تزاول النوعين تعديل أوضاعها مع جواز تمديد هذه المدة بقرار من مجلس الوزراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا