• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال ورشة عمل في أبوظبي

«النقـد العربي»:تطبيق نظم الدفع والتسوية يعزز كفاءة أسواق المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، أهمية العمل على تطبيق المبادئ الدولية لنظم الدفع والتسوية والبنية التحتية لأسواق المال، المعتمدة من مجموعة العشرين، كوسيلة مهمة في تعزيز سلامة وكفاءة الأنشطة والمعاملات والأسواق المالية في الدول العربية.

جاء ذلك أمس، خلال ورشة العمل لكبار المسؤولين حول «تطبيق المبادئ الدولية للبنية التحتية لأسواق المال (‏PFMIs)»‬ في أبوظبي، ‬التي ‬ينظمها ‬صندوق ‬النقد ‬العربي ‬بالتعاون ‬مع ‬اللجنة ‬الدولية ‬لنظم ‬الدفع ‬والبنية ‬التحتية ‬لأسواق ‬المال ‬المرتبطة ‬ببنك ‬التسويات ‬الدولية، ‬بحضور ‬عدد ‬كبير ‬من ‬كبار ‬المسؤولين ‬والخبراء ‬من ‬المؤسسات ‬المالية ‬والهيئات ‬الدولية، ‬والمصارف ‬المركزية ‬وهيئات ‬أسواق ‬المال ‬والبورصات ‬ومراكز ‬إيداع ‬الأوراق ‬المالية ‬في ‬الدول ‬العربية.

وأشاد الحميدي، بما تمثله الورشة من فرصة لتبادل التجارب والخبرات في هذا الشأن، مثمناً في الوقت نفسه الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات الإشرافية والرقابية في الدول العربية للارتقاء بالبنية التحتية لأسواق المال لديها، مؤكداً الحاجة للمزيد من الجهود في هذا المجال.

وقال إن حضور هذا العدد الكبير من المشاركين من مختلف السلطات الإشرافية والرقابية في الدول العربية، يعكس في واقع الحال، الحرص والرغبة التي تبديها السلطات العربية المعنية لمواكبة التطورات في المبادئ والممارسات الدولية السليمة المتعلقة بنظم مقاصة وتسوية المدفوعات والأوراق المالية، بما يخدم جهود تعزيز سلامة وكفاءة القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية والارتقاء بقدرات القطاع على مواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف: برزت في السنوات الأخيرة أهمية العمل على تحسين فرص الوصول إلى التمويل والخدمات المالية إلى مختلف فئات المجتمع وقطاعات الأعمال، كواحد من المحاور والتحديات الأساسية لصانعي السياسات الاقتصادية والمالية في دولنا العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا