الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تيتي يشيد بـ«ثقة الأخضر» وبيتزي راضٍ عن «التكتيك»

تيتي يشيد بـ«ثقة الأخضر» وبيتزي راضٍ عن «التكتيك»
14 أكتوبر 2018 00:12

الرياض (د ب أ)،(أ ف ب)

أكد مدرب المنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي، بعد خسارة فريقه أمام البرازيل صفر /‏ 2 في البطولة الرباعية الودية، أن النتيجة غير مرضية.
وقال :«الهزيمة غير مرضية ولكن بشكل عام أريد التأكيد على التزام اللاعبين بالجانب التكتيكي، وظهرنا بشكل جيد ولا ننسى أننا نلعب أمام منتخب صاحب إمكانيات فنية كبيرة تفوقنا بكثير».
وتابع:«أعتقد أننا لعبنا أمام منتخب كبير وهذا يزيد من ثقة اللاعبين ودوري كمدرب تعزيز الثقة، خاصة في ظل وجود التزام كبير من اللاعبين في المباراة».
ونوه المدرب بأنه تحدث مع اللاعبين عن أهمية المباراة واستطاع اللاعبون تفهم الهدف من المواجهة.
وأكد:«شخصياً، الأهم في الفترة المقبلة الثبات على هذا المستوى، وأن يستمر عطاء اللاعبين في المباريات المقبلة».
وأشاد مدرب المنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي «تيتي» بمستوى المنتخب السعودي وأدائه في منتصف الملعب، خصوصاً في الجمل التكتيكية التي أظهرها، وأنه أتعب فريقه في المواجهة.
وقال:«لعب المنتخب السعودي مباراة جيدة، وأظهر ثقة كبيرة في المواجهة ولم يخش لاعبوه من مواجهتنا».
وأضاف:«أعرف الفريق السعودي، فقد تابعته في بطولة كأس العالم الأخيرة، وأيضاً المباريات الودية التي لعبها قبل المونديال كمباراته مع إيطاليا».
وأكد أن لاعبي المنتخب السعودي استطاعوا الوصول لمرمى السامبا، ولكن لم يستطيعوا التسجيل خصوصاً.
وكان منتخب البرازيل تخطى مضيفه السعودي 2-صفر في الرياض، في إطار منافسات بطولة سوبر كلاسيكو الرباعية التي تضم أيضاً منتخبي الأرجنتين والعراق، وسجل للبرازيل، بطل العالم خمس مرات، جابريال جيزوس (43) وأليكس ساندرو (90 + 6) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض أمام 23400 متفرج.
وكانت البطولة افتتحت بفوز كبير للأرجنتين على العراق 4-صفر، ويلعب غداً السعودية مع العراق وتختتم البطولة بعد غدٍ بمواجهة قوية بين البرازيل والأرجنتين.
وظهر الأخضر بمستوى مميز خلال مجريات الشوط الأول، ونجح في مجاراة المنتخب البرازيلي الذي كان قريباً من افتتاح التسجيل، لولا يقظة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة النجم نيمار قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر.
وردت السعودية عن طريق سالم الدوسري الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، صوبها قوية تجاه المرمى ولكن الدفاع البرازيلي تصدى لها وألغى خطورتها.
وانطلق نيمار،، بكرة عبر العمق قبل أن يصوبها قوية بمحاذاة القائم الأيمن.
ومنع العويس هدفاً محققاً عندما طار لرأسية جيزوس مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي وأبعدها بأطراف أصابعه.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، كسر جيزوس مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة أرضية إلى يمين العويس (43).
وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة للبرازيل لمضاعفة النتيجة عندما وضع نيمار زميله لوكاس مورا في مواجهة المرمى، ولكن العويس تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة بقدمه.
وقبل نهاية المباراة بست دقائق أشهر الحكم الهولندي البطاقة الحمراء للحارس محمد العويس بسبب تصديه للكرة بيده خارج منطقة الجزاء (84)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن ركلة ركنية ارتقى ساندرو للكرة العرضية ولعبها إلى يمين الحارس مصطفى ملائكة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©