السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أجيري يبرر التراجع وبلماضي يشيد بالفوز

أجيري يبرر التراجع وبلماضي يشيد بالفوز
14 أكتوبر 2018 00:12

القاهرة، الجزائر (د ب أ)، (أ ف ب)

أعرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم عن رضاه بالنتيجة التي حققها فريقه أمام أي سواتيني (سوازيلاند)، مؤكداً أن الفوز هو الأهم في هذه المرحلة من التصفيات لضمان التأهل للبطولة الأفريقية.
وفاز المنتخب المصري على ضيفه اي سواتيني 4 /‏‏ 1 في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون العام المقبل.
وأوضح المدير الفني أنه من الصعب الحفاظ على نفس مستوى الأداء طوال عمر المباراة ومن الطبيعي أن يحدث تراجع في بعض الأحيان، خاصة أن فترة إعداد الفريق المباراة لا تتعدى أياماً قليلة جداً.
وعكرت إصابة النجم محمد صلاح الفوز المصري السهل على ضيفه سوازيلاند 4-1 على استاد السلام.
وفي الدقيقة 88 من المباراة، تعرض صلاح، أفضل لاعب في أفريقيا وفي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، لإصابة في عضلة فخذه ليخرج من الملعب ويتابع فريقه المباراة بعشرة لاعبين بعد استنفاد التبديلات الثلاثة لفريقه.
وعن إصابة صلاح، قال مساعد المدرب هاني رمزي، «التشخيص المبدئي لإصابة صلاح وفقا لطبيب المنتخب هو شد قوي في العضلة. الإصابة ليست تمزقاً وأعتقد أنها ليست خطيرة لكن الإصابات العضلية تحتاج لأشعة عقب إراحة العضلة وهو ما سيحدث لصلاح».
وسجل أهداف مصر أحمد المحمدي (7) عمرو وردة (10) محمود حسن «تريزيغيه» (29) وصلاح (45)، ولسوازيلاند سابيلو جاميدزي (85).
ورفعت مصر التي فازت ودياً على سوازيلاند 10-صفر في 2013، رصيدها الى 6 نقاط من 3 مباريات في المجموعة العاشرة، قاطعة شوطاً جيداً نحو النهائيات.
وأكد جمال بلماضي مدرب الجزائر أن فريقه «على الطريق الصحيح» بعد أن حقق فوزه الأول كمدرب لـ«ثعالب الصحراء» الذين خطوا خطوة مهمة نحو التأهل الى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، بتغلبهم على بنين 2-صفر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.
ويدين المنتخب الجزائري بفوزه الثاني في المجموعة والأول مع بلماضي الذي استهل مهامه بالتعادل مع جامبيا 1-1 في 8 سبتمبر الماضي، الى رامي بن سبعيني وبغداد بونجاج اللذين سجلا هدفي المباراة التي أقيمت في البليدة.
وكان بلماضي الذي يأمل أن يرسي الاستقرار في منتخب تولى مقاليده ستة مدربين في الأعوام الثلاثة الأخيرة، راضياً عما قدمه لاعبوه في المباراة، مشيراً الى «أننا على الطريق الصحيح لنيل بطاقة التأهل الى كأس أمم أفريقيا، بطبيعة الحال نحن راضون عن هذا الانتصار».
ولم يتذوق المنتخب الجزائري طعم الفوز منذ مارس عندما فاز 4-1 على تنزانيا في مباراة ودية، لتتوالى النتائج السلبية بعدها بخسارة أمام إيران (1-2) والسعودية (صفر-2) والرأس الأخضر (2-3) والبرتغال (صفر-3).
وعجلت هذه النتائج بإقالة المدرب السابق رابح ماجر في يونيو الماضي بعد ثمانية أشهر فقط من تعيينه. وبات بلماضي سادس مَن يتولى تدريب «ثعالب الصحراء» منذ العام 2016، في استمرار لفترة عدم الاستقرار التي تلت رحيل المدرب الفرنسي البوسني وحيد خليلودزيتش الذي قاد المنتخب الى الدور الثاني في كأس العالم 2014.
وبعد الفوز، ابتعد المنتخب الجزائري في الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق 3 نقاط عن بنين الثانية، فيما تحتل جامبيا وتوغو المركزين الثالث والرابع بنقطتين بعد تعادلهما في هذه الجولة 1-1.
ويحل المنتخب الجزائري ضيفاً على بنين الثلاثاء في الجولة الرابعة مع أمل العودة بنتيجة إيجابية تبقيه مرتاحاً في الصدارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©