السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أدنوك تنضم إلى رعاة «مهرجان دلما البحري»

أدنوك تنضم إلى رعاة «مهرجان دلما البحري»
14 أكتوبر 2018 00:12

مصطفى الديب (أبوظبي)

انضمت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» للمؤسسات الوطنية الراعية لمهرجان دلما البحري للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، جاء ذلك بعد توقيع اتفاقية بين الشركة ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت المنظم للمهرجان.
وقع الاتفاقية أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ممثلاً عن النادي، وغنام بطي المزروعي مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في أدنوك، بحضور ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وذلك بمقر أدنوك بأبوظبي.
وتأتي اتفاقية الرعاية في إطار الدور المجتمعي، الذي تقوم به أدنوك لدعم الأحداث والفعاليات الرياضية والمجتمعية في الدولة، وتصل بذلك الشركات الوطنية الراعية إلى ثلاث مؤسسات، حيث كان نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت قد وقع في وقت سابق عقود رعاية للمهرجان مع مجموعة الرُبيع والمسعود للسيارات.
ويقام مهرجان دلما التاريخي للمحامل الشراعية في نسخته الثانية بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بعد النجاحات التي حققها في النسخة الأولى التي أقيمت في أبريل عام 2017.
ويعد سباق دلما الأغلى والأضخم على مستوى الجوائز، والتي تبلغ 25 مليون درهم للفائزين في السباق وحتى المركز المئة، فضلاً عن كونه الأكبر من حيث عدد المشاركين، حيث من المتوقع أن يصل عدد البحارة المتواجدين في قلب الحدث إلى 3000 بحار من مختلف أنحاء الدولة، بمجموع ما يقرب من 100 محمل شراعي.
كما يُعد السباق الأطول في تاريخ سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً ولمسافة 80 ميلاً بحرياً، بنحو 125 كيلومتراً مقسمة على مرحلتين، بالإضافة إلى أنه سباق استثنائي كونه ينطلق من جزيرة دلما التاريخية الشاهدة على الحضارة القديمة في المنطقة، مروراً بعدد من المعالم التراثية والتاريخية في الإمارات.
من جهته وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى شركة أدنوك على رعايتها للمهرجان، مؤكداً أن أدنوك واحدة من أكبر المؤسسات الوطنية التي دائماً ما تدعم الأحداث والفعاليات الرياضية بمختلف أنشطتها في الدولة بصفة عامة، والرياضات البحرية بصفة خاصة.
وقال: «سعداء باتفاقية الرعاية مع أدنوك من أجل دعم مهرجان دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والذي يعد الأضخم في عالم السباقات البحرية التراثية على الإطلاق ليس في الدولة وحسب، وإنما في المنطقة ككل، ونحن فخورون بكون أدنوك راعياً وشريكاً أساسياً لنا في هذا الحدث الاستثنائي، والذي من شأنه إنجاح المهرجان بالشكل اللائق استمراراً للنجاحات التي حققها في نسخته الأولى».
وأضاف: «أدنوك واحدة من المؤسسات الوطنية التي تثبت كل يوم أنها شريك أساسي في دعم الفعاليات والأنشطة المجتمعية والرياضية، والشراكة بين نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وشركة أدنوك ليست وليدة اليوم، وإنما تمتد لسنوات حرصت خلالها على دعم مختلف الأحداث التي ينظمها النادي، كما أن اتفاقية الرعاية تأتي في ظل أهمية المهرجان الذي يعد الأبرز على ساحة الرياضات البحرية التراثية، خصوصاً أنه الأضخم على مستوى سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً وبمشاركة الآلاف من البحارة من مختلف إمارات الدولة».
وأشاد الرميثي بالرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والذي كان له أكبر الأثر في تنظيم المهرجان التاريخي، خاصة أن سموه يولي اهتماماً كبيراً بالمهرجان في إطار الحرص على إحياء الرياضات التراثية، والسير على نهج المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالاهتمام برياضات الآباء والأجداد، مشدداً على أن إدارة النادي تسخر كل إمكانياتها من أجل إنجاح السباق التاريخي وخروجه بالشكل الذي يليق به وبسمعة التراث البحري الأصيل.
من جانبه أعرب غنام بطي المزروعي، مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في أدنوك، عن فخر المؤسسة برعاية مهرجان دلما التاريخي، مؤكداً أن أدنوك حريصة كل الحرص على دعم الأحداث والفعاليات الرياضية في الدولة في إطار تعزيز دور المؤسسة تجاه المجتمع بصفة عامة، والمجال الرياضي بصفة خاصة.
وقال: «فخورون برعاية مهرجان دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، وهو حدث تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، كونه الأكبر في عالم الرياضات البحرية التراثية، ونحن سعداء بهذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز المساعي الرامية إلى إحياء التراث البحري من أجل أن تتوارث الأجيال الجديدة هويتنا وتراثنا الذي نعتز به كثيراً».
وثمّن المزروعي الرعاية الكريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والذي لا يألو جهداً عن دعم والاهتمام بالرياضات التراثية، وهو ما يضاعف من قيمة الحدث الذي أصبح علامة فارقة في عالم السباقات البحرية في الدولة والمنطقة. وأضاف: «نسعى دائماً في أدنوك إلى القيام بدورنا الوطني تجاه المجتمع من خلال المساهمة في إنجاح الأحداث والفعاليات الرياضية كافة، خصوصاً تلك التي تعزز من تراثنا وهويتنا الوطنية، بالإضافة إلى سعينا المستمر نحو القيام بدورنا المجتمعي في منطقة الظفرة وإقامة السباق في جزيرة دلما التاريخية، ومروره بعدد من أبرز المعالم والمناطق مثل الظفرة والرويس وغيرها تعد أولوية بالنسبة لنا، خاصة فيما يتعلق بعملية التطوير والتفاعل مع شرائح المجتمع كافة».
ووجه المزروعي الشكر إلى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على إتاحة الفرصة للمؤسسة بالتواجد ودعم هذا الحدث التاريخي، والذي يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بتراث الآباء والأجداد، معرباً عن ثقته في خروج المهرجان بالشكل اللائق ومواصلة النجاح الذي حققه في النسخة الأولى، التي شهدت مشاركة قياسية من البحارة من مختلف إمارات الدولة، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في المهرجان.?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©