• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ضمن عمليات بناء مراكز مالية جديدة

مشتريات الأجانب والمؤسسات تقود الصعود الثاني للأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

عبدالرحمن إسماعيل

تدعم عمليات شراء لمستثمرين أجانب ومؤسسات مالية أجنبية موجة الصعود الثانية التي بدأتها أسواق الأسهم المحلية قبيل شهر رمضان، ويتوقع استمرارها مع إعلان الشركات عن نتائجها المالية للربع الثاني، بحسب محللين ماليين.

وأكد هؤلاء أن محافظ وصناديق الاستثمار الأجنبية بدأت في بناء مراكز مالية جديدة، بعدما انتهت الأسواق من موجة التصحيح التي استمرت غالبية جلسات شهر يونيو الماضي، وذلك من خلال عمليات شراء انتقائية تتركز على الأسهم القيادية التي يتوقع أن تعلن شركاتها عن نتائج أفضل عن الربع الثاني.

وحصدت الأسواق المحلية مكاسب خلال الأسبوع الماضي بقيمة 19 مليار درهم، ترتفع إلى 24,5 مليار درهم منذ بداية شهر رمضان، وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 3,5% محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 3,1% وسوق دبي المالي بنسبة 4,3%.

انتعاش في الأسعار

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية، إن المؤشرات القياسية للأسواق تحسنت للأسبوع الثالث على التوالي، حيث شهدت الأسهم انتعاشاً في أسعارها مدعومة بأخبار إيجابية عن الشركات المدرجة وبتفاؤل في تحسن أدائها المالي، وارتفاع وتيرة الاستثمار الأجنبي في الأسهم بالإضافة إلى عوامل أخرى.

وأشار إلى تقرير أصدرته شركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية، عن استمرار تحسن النشاط العقاري في دبي خلال الربع الثاني، ويظهر تحسناً في كافة القطاعات، وحقق قطاع المكاتب أداءً أقوى، وشهد سوق التجزئة والسوق السكني أكبر انتعاش، في حين حافظ قطاع الفندقة على نموه القوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا