• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

تجارة دبي الخارجية تقفز 13% إلى 344 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2017

حمدان بن محمد : التحديات الإقليمية المحيطة لم تمثل عائقاً في وجه السياسات والأسس الاقتصادية القوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 نوفمبر 2017

دبي (وام )

سجلت تجارة دبي الخارجية غير النفطية قفزة في النمو بواقع 13 في المائة إلى 344 مليار درهم خلال الربع الثالث من العام 2017 على أساس سنوي .. مقارنة بـ 305 مليارات درهم للفترة نفسها من العام الماضي.

وأسهمت إعادة التصدير بنصيب وافر من هذا النمو محققة ارتفاعا بنسبة 34 في المائة بقيمة 103 مليارات درهم .. ما يعكس الأداء القوي للقطاع التجاري في دبي رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية السائدة في المنطقة.

وحققت تجارة دبي الخارجية غير النفطية نموا بنسبة 3.5 في المائة لتصل إلى 985 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.. بينما بلغت قيمة الواردات 592 مليار درهم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أهمية قطاع التجارة الذي يمثل أحد أكثر روافد الاقتصاد الوطني تأثيراً في ضوء المكانة الرائدة التي تتمتع بها دولة الإمارات كمركز محوري لحركة التجارة العالمية.

وأشار سموه إلى أن الأداء الطيب والنتائج القوية التي حققتها تجارة دبي الخارجية غير النفطية تترجم مدى الالتزام بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" نحو تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 للوصول لأفضل أداء في قطاعات الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا