• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الشهيد أدى واجبه ضمن أولئك النخبة من قواتنا المسلحة

علماء الدين: الشهداء أحياء عند ربهم في جنات الخلود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تتقدم إلى قيادتنا الرشيدة، وقواتنا المسلحة الباسلة وأهل الشهيد وشعب الإمارات كافة، بالمواساة لا بالعزاء، وبالحياة الخالدة لا بالرحيل، ببالغ الشعور بالعزة والفداء للحق والشرف والشرعية. باستشهاد الملازم البطل عبد العزيز سرحان صالح الكعبي، أثناء تأديته واجب الدفاع عن الحق والكرامة والشرعية ونصرة الأشقاء في اليمن .

وأضاف: لقد أدى الشهيد واجبه ضمن أولئك النخبة من أبطال الوطن ، صقور السماء وفرسان الحمى من قواتنا المسلحة المشاركة في عملية إعادة الأمل، التي تنفذها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، سائلين العلي القدير للشهيد البطل أن يبارك روحه الطاهرة التي صعدت إلى بارئها متوشحة جلال الشهادة، والشهداء الأحياء عند ربهم وفي سفر الخلود والفداء، في جنات الخلود.

من جانبه، قال الدكتور فاروق حمادة المستشار الديني بديوان سمو ولي عهد أبوظبي: نسأل الله عز وجل أن يتغمد الشهيد البطل برحمته وكرمه وأن يكون مع الأبرار الأخيار الشهداء لأنه مات في الدفاع عن الحق، وعن نصرة المظلومين ورد ظلم الظالمين، وأعتقد أن العمل الذي كان فيه والميدان الذي كان فيه أرفع ميدان في التقرب إلى الله تعالى.

وأشار إلى أن الله وعد الذين يقدمون أغلى ما يملكون وهي أرواحهم وأعز ما يقدمونه وهي نفوسهم وعدهم أرفع مقام، وهذا مقام رفيع أعده الله لهؤلاء الذين يدافعون عن العرض والأهل والوطن والأموال. وفي الحديث «من قتل دون ماله أو أصله أو دون دمه أو دينه فهو شهيد».

وقال: هؤلاء الشهداء هم الذين يكونون في جوار الرحمن من أعلى الجنان، ونحسب إن شاء الله هذا الشاب منهم، وليس الأول ولن يكون الأخير، لأن عزة الأوطان تحتاج إلى هذا النوع من الأبطال الشجعان ليحموا مقدراتها، وليرفعوا شأنها وليكون لها العز والسؤدد، وهذا دونه الأرواح والأموال وإن شباب هذا الوطن قد أبدوا وأظهروا في كل مناسبة الاستعداد التام لبذل النفس والنفيس في سبيل ذلك، وإن قيادة الوطن هي الساهر الأمين والحامي المكين لرفعته ولأبنائه ومستقبله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض