• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

البرلمان يفشل في عقد جلسة طارئة عن أحداث القتل والتهجير في ديالى

29 قتيلاً وعشرات الجرحى باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

هدى جاسم، وكالات (بغداد) - قتل 29 شخصاً في أعمال عنف متفرقة في العراق امس بينما أصيب العشرات بجروح بينهم عدد من رجال الشرطة.

وقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مزارعين في هجمات متفرقة في العراق، في وقت بلغت أعداد قتلى أعمال العنف منذ بداية يوليو أكثر من 430 قتيلاً بحسب حصيلة تعدها وكالة فرانس برس. وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة الوجيهية شمال شرق بعقوبة إن “ثلاثة شبان قتلوا وأصيب أربعة بجروح بانفجار عبوة ناسفة في الوجيهية”. واكد طبيب في مستشفى بعقوبة العام حصيلة ضحايا الهجوم. وتتعرض المناطق المحيطة ببعقوبة منذ أيام إلى هجمات متتالية تحمل طابعاً طائفياً بين السنة والشيعة، وخصوصا قضاء المقدادية الواقع الى الشمال من مركز محافظة ديالى.

وفي هجوم آخر، قتل مزارعان هم رجل وزوجته بانفجار عبوة ألصقت بسيارتهما خلال توجههما إلى حقل قريب من منزلهما في الدجيل شمال، بينما قتل مزارع ثالث على أيدي مسلحين في بلد شمال بغداد، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

ومساء أمس الأول فجر انتحاري نفسه في مقهى شعبي وسط الموصل ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة 21 بجروح.

وقال مسعفون انهم تسلموا جثث ستة رجال وطفل بعد الهجوم الذي وقع في حي باب لكش بالموصل. وقال حاج حسن وهو شاهد عمره 45 عاماً “اعتدنا الذهاب إلى هذا المقهى بعد الصلاة. وعندما اقتربنا سمعنا صوت انفجار كبير بداخله. في البداية اعتقدنا انها اسطوانة غاز لكن الشرطة ابلغتنا بأنه انفجار”.

ويشهد العراق موجة عنف متصاعدة قتل خلالها 2500 شخص في الاشهر الثلاثة الاخيرة وفقاً لأرقام بعثة الأمم المتحدة التي حذرت من انزلاق البلاد نحو “حرب أهلية”. ومنذ بداية يوليو الحالي, قتل في العراق اكثر من 430 شخصاً في هجمات مفترقة، بحسب حصيلة تعدها فرانس برس استناداً الى مصادر أمنية وطبية وعسكرية. ... المزيد