• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تزامناً مع أول أيام العيد ولمدة 8 أشهر

السماح بصيد الأسماك في خور أم القيوين للمواطنين الحاصلين على رخصة اعتباراً من اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

سمحت لجنة تنظيم الصيد في أم القيوين، للصيادين المواطنين الحاصلين على تصاريح، بصيد الأسماك داخل خور الإمارة، وذلك اعتباراً من اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك، ولمدة 8 أشهر.

وكانت اللجنة قد أوقفت عملية الصيد داخل الخور لمدة 4 أشهر، بهدف إعطاء الأسماك المحلية فرصة بوضع بويضاتها خلال فترة التكاثر التي تبدأ من أول مارس وحتى نهاية شهر يونيو من كل عام، حيث شهدت السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في نسبة المخزون السمكي للإمارة.

وقال منصور سلطان الخرجي مدير دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، رئيس لجنة تنظيم الصيد بالإمارة، إن قرار إيقاف الصيد في الخور، يطبق منذ أكثر من 8 سنوات بتوجيهات حكومة أم القيوين، لافتاً إلى إن هذا العام تم تمديد فترة الإيقاف إلى أول أيام العيد، بعد أن كان من المقرر إعادته في أول يوليو الجاري، وذلك للحفاظ على المخزون السمكي في شهر رمضان، نظراً لعدم وجود إقبال من المستهلكين على شراء الأسماك.

وأشار إلى أن فترة ممارسة الصيد في الخور ستكون لمواطني الإمارة فقط، وتبدأ من الساعة الثالثة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي، وذلك للصيادين الذين يستخدمون «الألياخ»، ولمستخدمي «القراقير» تم السماح لهم من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة صباحاً.

ولفت إلى إن باب التسجيل مازال مفتوحاً لمواطني الإمارة، للحصول على تصريح للصيد في الخور، لافتاً إلى إن الأوراق المطلوبة هي صورة جواز السفر وصورة شخصية، وذلك من أجل تنظيم عملية الصيد داخل الخور والحد من استنزاف الثروة السمكية. وأضاف إن اللجنة وضعت قوانين بالتنسيق مع الجهات الحكومية في الإمارة، لممارسة الصيد في الخور، ومن أهمها عدم السماح للأفراد أو القوارب بدخول الخور، إلا مرة واحدة في اليوم، والسماح باستخدام 20 قطعة شباك لصيد سمك «البياح»، و15 قطعة «للصافي»، وذلك بهدف الحفاظ على المخزون السمكي للإمارة من الصيد العشوائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض