• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

«الاتحادية للمواصلات» تشجع الشباب على استخدام النقل الجماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 نوفمبر 2017

محمد الأمين (أبوظبي)

أقامت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ورشة عمل حول الحملة الوطنية لتشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي لطلاب كليات التقنية العليا في أبوظبي، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العالمي.

ويأتي إشراك فئة الشباب في حملة «معاً للنقل الجماعي» إيماناً من الهيئة بأهمية هذه الفئة التي تعد مستقبل الغد المشرق لدولة الإمارات العربية المتحدة، وضرورة مشاركتهم، والاستفادة من أفكارهم البناءة في تطوير النقل الجماعي على مستوى الدولة.

وتعد الورشة واحدة من الفعاليات التي تقيمها الهيئة، بهدف تشجيع فئة الشباب وطلاب المعاهد والجامعات على استخدام وسائل النقل الجماعي في تنقلاتهم اليومية من والى الجامعات والمعاهد.

وتم خلال الورشة الاطلاع على آراء الطلبة بخصوص خدمات النقل الجماعي في الدولة من خلال استبيان تم توزيعه على أكثر من خمسين طالباً، تضمن أسئلة عن عدد مرات استخدامهم لوسائل النقل الجماعي، وما هي الأمور التي قد تحد من استخدامهم لها، أو التي يمكن أن تشجعهم على استخدامها.

وستقوم الهيئة بدراسة مقترحات ومرئيات الطلبة من قبل المختصين لديها، واتخاذ الإجراء المناسب بشأنها. هذا وشارك أعضاء الهيئة التدريسية بمداخلات شجعت الطلبة على استخدام النقل الجماعي، وأوضحت لهم أهمية دورهم في تحقيق رؤية الدولة بأن تكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا