الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"برنامج العودة للمدارس".. يختتم فعالياته

"برنامج العودة للمدارس".. يختتم فعالياته
13 أكتوبر 2018 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بنجاح، فعاليات «برنامج العودة للمدارس 2018» التي نظمتها في المكتبات العامة على مستوى الإمارة تحت شعار «فلنستعد لعام رائع»، خلال الفترة من 16 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، بهدف تشجيع الطلبة على الاطلاع والاستزادة المعرفية من الكتب خلال العام الدراسي الحالي.
أتاح هذا البرنامج للمشاركين فرصة ثمينة ليعيشوا تجربة تعليمية تفاعلية في بيئة إبداعية ومبتكرة. وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً، من قبل الأطفال والأمهات، في كل من مكتبة الوثبة والمرفأ، ومزيد، والباهية، ومنتزه خليفة، ومكتبة زايد المركزية بالعين.
واستفاد ما يقارب 3679 طالباً وطالبة من البرنامج، الذين تفاعلوا مع الأنشطة والعروض التي تماشت مع مواهبهم وتطلعاتهم، وساعدتهم في التغلب على صعوبات العودة إلى المدرسة، بعد انتهاء الإجازة الصيفية، كما ساعدت الأطفال الذين يدخلون المدرسة للمرة الأولى للتعرف على غيرهم من الأطفال الأكبر سناً، لتحبيبهم أكثر بالدراسة.
وقدم «برنامج العودة للمدارس 2018»، مجموعة مميزة من الأنشطة التفاعلية التي أمتعت الأطفال، وساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتنميتها، مثل «قراءة قصة صامتة لأصحاب الهمم، صحتي في بدني، قميصي القاص، تعليم مهارات الخطابة والقيادة والإلقاء، وتنمية مخزون اللغة العربية، سلامة طلابنا مسؤولية الجميع، وورشة ازرع تحصد»، وغيرها الكثير من الفعاليات التثقيفية الترفيهية.
كما تم تنظيم ورشة «ذكاؤك في غذاؤك» بمشاركة مستشفى المفرق، حيث التقى إخصائو التغذية في المستشفى بطلاب الحلقة الدراسية الأولى في مختلف المكتبات التابعة للدائرة، وساهمت الورشة في رفع وعي الأطفال بأهمية التغذية الصحية، لمساعدتهم في اتباع أسلوب حياة صحي، انطلاقاً من الحرص على نشر الوعي الفكري بمختلف مناحي الحياة.
ومن جهته، نظم مشروع «كلمة» للترجمة معرضاً متخصصاً بمناسبة العودة إلى المدارس، استعرض فيه أهم إصداراته المترجمة عن أكثر من 30 لغة بتخفيضات تصل إلى 40%، مركزاً على كتب الأطفال التي تخدم المناهج التعليمية لمختلف المراحل التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©