• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

«العمليات» تحدد أماكن التائهين بالصحراء

شرطة الشارقة تدعو «مرتادي البرية» للالتزام بالقوانين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 نوفمبر 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

طالبت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مرتادي المناطق البرية في الإمارة بضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين، سواء المرورية أم البيئية والاجتماعية، وخاصة مع تحسن الأجواء خلال الفترة الحالية من العام ولجوء الكثيرين للأماكن المفتوحة والتخييم فيها.

وحذرت البعض من ارتكاب سلوكيات وممارسات غير مسؤولة كقيادة الدراجات والمركبات بصورة خطرة وإزعاج الآخرين بالأصوات العالية لمركباتهم، وكذلك عدم تعريض حياتهم للخطر بارتياد أماكن غير معلومة لديهم وبالتالي يتيهون فيها.

وأكد العقيد أحمد بن درويش مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى بالشارقة (الذيد ومليحة والمدام) أن القيادة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال فصل الشتاء. وقال: «إن لجنة برئاسة العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، اهتمت بنشر دوريات «الإسناد» على الطرق الخارجية المؤدية إلى مختلف المناطق البرية والموازية لمواقع السياحة البرية وتجمعات التخييم».

وأشار ابن درويش إلى وجود دوريات شرطية في مداخل المناطق البرية للتدقيق على المركبات وتوعية قائديها ومن بصحبتهم، مطالباً مرتادي تلك المناطق بضرورة الإلمام والدراية بمعرفة قيادة المركبات في تلك الأماكن الواسعة ذات الطبيعة الخاصة، محذراً من قيام الشباب بتنظيم السباقات الجماعية بالصعود والهبوط باستخدام التلال الرملية، مما يعرضهم لخطر الاصطدامات والحوادث، لافتاً إلى انخفاض الممارسات السلبية للمخيمين بصورة واضحة نتيجة زيادة الحملات التوعوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا