• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الوطني للإعلام» يطلق الكتاب السنوي خلال الإحاطة الإعلامية الأولى

عبدالله بن زايد: أهمية الإمارات تتزايد وحققنا إنجازات غير مسبوقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)- أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام، أن دولة الإمارات حققت خلال العقود الأربعة الماضية، إنجارات كبيرة في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعلمية والتعليمية والصحية والثقافية والسياحية والبيئية وغيرها من المجالات.

وأشار سموه إلى أنه يمكن ملاحظة هذه الإنجازات من خلال الإحصاءات والمؤشرات المشمولة في الكتاب السنوي للعام 2013 الصادر عن المجلس الوطني للإعلام، لافتاً إلى أن الدولة حلت في المرتبة الأولى عربياً والمرتبة السابعة عشرة عالمياً على مستوى المؤشرات السعادة والرضا بين الشعوب ضمن تقرير السعادة العالمي الأول للأمم المتحدة في عام 2012.

وأكد سموه في كلمة تم توزيعها خلال الاحاطة الإعلامية، الحرص على الاستفادة من شبكات الإنترنت والإعلام الرقمي كوسائل نشر حديثة واسعة وجاذبة، وأداة اتصال فاعلة وسريعة، مما يعد نقلة نوعية في الوصول إلى طيف أوسع من المهتمين والمطلعين والقراء على الصعيد المحلى وعلى امتداد العالم، خاصة بعد أن تم إطلاق النسخة الرقمية للكتاب بست لغات رئيسية، يتحدث بها معظم سكان القارات الست.

وقال سموه في تقديمه الكتاب السنوي إن هذا الكتاب يقدم عرضاً موثقاً لأبرز الإنجازات، التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عامي 2012 - 2013 في إطار مسيرة تنموية طموحة متواصلة على مدى 41 عاماً، استهدفت تقدم الوطن وإعلاء شأنه، وسعادة المواطن وتحقيق أفضل مستوى من الرخاء، والحياة له ولأبنائه في المستقبل.

وأوضح سموه أن الكتاب السنوي يرصد الأهمية المتزايدة لدولة الإمارات على المستويين الإقليمي والدولي. ففي عام الأعمال اكتسبت دولة الإمارات اعترافاً عالمياً لما حققته من تميز في المجالات الاقتصادية والمالية والسياحية والبنية التحتية، والاتصالات والتكنولوجيا وإطلاق وصناعة الاقمار الصناعية وتكنولوجيا صناعة الطيران والطاقة النووية السلمية.

وأضاف سموه: “كما تفخر الدولة بسعيها الدائم لدعم قضية الطاقة المتجددة والمستدامة، فهي بالطبع تستضيف مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) على أرضها في العاصمة أبوظبي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض