السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "مايكل" إلى 12 قتيلاً

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "مايكل" إلى 12 قتيلاً
12 أكتوبر 2018 19:46

قال مسؤولون إن حصيلة قتلى إعصار "مايكل"، الذي ضرب خمس ولايات أميركية، ارتفعت إلى ما لا يقل عن 12 شخصاً فيما تبحث فرق الإنقاذ عن سكان محاصرين، اليوم الجمعة.

وضرب الإعصار ولايات فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية والشمالية وفرجينيا. واعتبر أحد أقوى الأعاصير في تاريخ الولايات المتحدة تجتاح الساحل الشمالي الغربي لولاية فلوريدا.

وتمشط فرق الإنقاذ ولاية فلوريدا باستخدام معدات ثقيلة بينما تحوم طائرات هليكوبتر بحثاً عن السكان المحاصرين.
وقال بروك لونج رئيس الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ لشبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية أتوقع ارتفاع عدد القتلى اليوم وغداً. أتمنى ألا يرتفع بشدة لكن ذلك سيظل احتمالاً قائماً".
وضرب "مايكل" الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا يوم الأربعاء قرب بلدة "مكسيكو بيتش" برياح سرعتها 250 كيلومتراً في الساعة وتسبب في ارتفاع كبير في الأمواج وفيضان واسع النطاق.
وضعفت قوة الإعصار، الذي كان من الفئة الرابعة لدى وصوله اليابسة، بينما كان يمر بجنوب شرق الولايات المتحدة لكنه لا يزال محملاً برياح عاتية وتسبب في هطول أمطار غزيرة على جورجيا وكارولينا الجنوبية والشمالية وفرجينيا. وقال المركز الوطني للأعاصير إنه تحرك نحو المحيط الأطلسي شمال شرقي نورفوك في فرجينيا في وقت مبكر اليوم الجمعة.
وقالت شركات المرافق إن التيار الكهربائي انقطع عن نحو 1.1 مليون من المنازل والشركات في فلوريدا وفرجينيا في وقت مبكر اليوم.
وقالت ستيفاني بالمر وهي من فرق الإطفاء والإنقاذ في وكالة إدارة الطوارئ "نستعد للأسوأ ونتمنى الأفضل. من الواضح أن هذا هو الأسوأ".
ومع تحرك الإعصار نحو الشمال الشرقي، أنقذت خدمات الطوارئ عشرات الأشخاص الذين باغتتهم مياه الفيضانات التي كانت تتحرك بسرعة أمس الخميس في كارولينا الشمالية.
وقال براد كيسرمان من الصليب الأحمر الأميركي إن عدد الأشخاص في ملاجئ الطوارئ من المتوقع أن يرتفع إلى 20 ألف شخص في الولايات الخمس اليوم الجمعة.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©