• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"     

إحباط محاولة انقلاب في بنجلاديش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يناير 2012

دكا (وكالات) - أعلن جيش بنجلاديش أنه أفشل محاولة انقلاب قام بها ضباط “متعصبون دينيا” ضد حكومة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد. وأضاف الجيش إن المحاولة قام بها ضباط متقاعدون وآخرون في الخدمة أواخر الشهر الماضي.

ولبنجلادش تاريخ من الانقلابات إذ أدار جنرالات الجيش الدولة الواقعة بجنوب آسيا لمدة 15 عاما حتى نهاية عام 1990 . وقال البريجادير جنرال محمد مسعود رزاق للصحفيين “تم الكشف عن معلومات محددة تفيد بأن بعض الضباط بالخدمة العسكرية ضالعون في المؤامرة لإسقاط نظام الحكم الديمقراطي”.

وأضاف أن نحو 16 من الضباط السابقين والحاليين ضالعين في محاولة الانقلاب. واحتجز بعضهم وسيحالون إلى محكمة عسكرية. وكان مسؤولو مخابرات قد حذروا مرارا من أن متشددين “متطرفين” يرتبطون بصلات بالجيش ربما يحاولون الإطاحة بالشيخة حسينة.