• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعرض تجربة الإمارة في المجالين العلمي والثقافي

حاكم الشارقة يطّلع على خطط جامعة أريزونا الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

الشارقة (وام)- استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية رئيسة جامعة أريزونا الأميركية أنا وفير هارت والوفد المرافق لها، وذلك بحضور الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية. ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل اللقاء بضيوف الإمارة وتبادل سموه الأحاديث الودية ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والثقافية. كما استمع سموه من أنا وفير هارت عن خطط جامعة أريزونا والبرامج الأكاديمية والعلمية التي تقدمها الجامعة لطلابها.

وتناول اللقاء، عرض تجربة إمارة الشارقة في المجال العلمي والثقافي عبر إنشاء العديد من الجامعات العلمية والكليات والمعاهد للارتقاء بفكر الإنسان وإنشاء جيل قادر على مواكبة ركب الحضارة العلمية.

كما تطرق سموه إلى إنشاء الجامعة القاسمية في الشارقة والتي تهدف إلى إبراز الوجه الحقيقي للإسلام والمسلمين، وتم عرض تجربة الإمارة في المجال البيئي وخدمة الحياة البرية عبر إنشاء العديد من المحميات البيئية التي تهدف إلى الحفاظ على الحياة الطبيعية والاتزان البيئي.

عقب ذلك، تفقد سموه والوفد الزائر قاعة الأفلام التاريخية المخصصة لتاريخ منطقة الخليج والتي حوت على العديد من الأفلام التي تعد من المصادر المهمة لتاريخ المنطقة، وأطلع ضيوف الإمارة على الخدمات التي توفرها مكتبة الدارة واشتمالها على نظام أرشيفي متكامل لمنطقة الخليج.

وأطلع صاحب السمو حاكم الشارقة الوفد على قسم الخرائط في الدارة ويضم القسم أوائل الخرائط المطبوعة والنادرة في منطقة الخليج والعالم. كما زار سموه والوفد قسم الحياة في الخليج ويوثق القسم تاريخ المنطقة وأنماط الحياة المختلفة التي عاشتها المنطقة.

وعرج سموه والوفد المرافق إلى قسم المجموعة الشخصية لصاحب السمو حاكم الشارقة والذي يحتوي على مؤلفات سموه والشهادات والميداليات التي أهديت لسموه من قبل المؤسسات العالمية. واصطحب سموه الوفد في زيارة للجامعة الأميركية في الشارقة، حيث كان في استقبال سموه الدكتور توماس هوكستيتلر مدير الجامعة الأميركية في الشارقة بالإنابة ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة. وتضمنت الجولة زيارة عدد من أقسام الجامعة المختلفة.

وفي ختام جولته، تبادل صاحب السمو حاكم الشارقة الهدايا التذكارية مع وفد الجامعة، حيث قدم سموه الدرع التذكارية للجامعة الأميركية في الشارقة، فيما قدم الوفد هدية تذكارية لسموه.

وأعربت أنا وفير هارت عن شكرها لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقاء سموه، مشيدة بما تلمسته من اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة في خدمة كافة مجالات العلم والثقافة.

ضم الوفد، الدكتور مايك بروكتر نائب رئيس قسم المبادرات العالمية في الجامعة، والدكتورة إيمان حكيم عميد كلية الصحة العامة، والدكتور جي بي جونر عميد كلية العلوم الاجتماعية والسلوكية، وحسن حجازي المدير الدولي للخريجين والتنمية. كما ضم، الدكتور أحمد المعصوم عضو اللجنة المنظمة لخريجي الدولة من جامعة أريزونا، وعثمان محمد شريف عضو اللجنة المنظمة لخرجي الدولة من جامعة أريزونا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض