• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:19     غرق 10 أشخاص جراء انقلاب قارب جنوبي الهند         12:23     القبض على 7 لصلتهم بحادث اندلاع حريق في فندق بالصين         12:24     محكمة إسرائيلية تقضي بالسجن والغرامة على 6 أسرى فلسطينيين         12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        12:51     الأونرا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان     

عساكم من عواده

«عيدكم ذهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

يستحوذ الذهب على الاهتمام الأول في قائمة تجهيزات التزين في عيد الفطر، حيث تقبل الأسر على شراء السبائك والعقود والأطقم، على حساب الألماس والأحجار الكريمة الغالية الثمن، والتي يتراجع سعرها بعد الشراء، لذلك يعتبر الذهب على مر الزمان «زينة وخزينة».

وأوضح فهد ناصر من محل لبيع الذهب في أبوظبي أن انخفاض أسعار الذهب زاد الإقبال على الشراء، خاصة مع التحضيرات الشاملة لعيد الفطر المبارك والاستعداد لحفلات الخطبة والزفاف.

ولفت إلى أن أكثر الطلب على تصاميم الذهب التراثية، حيث يتم شراؤه بأشكاله المختلفة من «مرية ومرتعشة والمنثورة وكرسي جابر وغيرها من الأطقم التراثية الصغيرة، التي تناسب الفتيات الأطفال.

الفتيات والجدات

وتؤكد مصممة المجوهرات فاطمة المهيري المتخصصة في تصاميم أشكال الذهب التراثية، أن مع قرب نهاية رمضان ومناسبة عيد الفطر المبارك، يزداد الطلب على شراء الذهب للفتيات الصغيرات أو الجدات والأمهات، حيث يلمع بريقه الذهبي ليوحي بالفخامة والقوة والجمال والهيبة، وتعكس أشكاله المختلفة الأصالة والتراث الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا