• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

صافي الشراء الأجنبي والمؤسسي يصل إلى 313,3 مليون درهم

سوق أبوظبي يحقق ارتفاعاً يتجاوز 3% خلال الأسبوع ويعزز مكاسبه فوق مستوى 3800 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية مساره الصاعد للجلسة السابعة على التوالي منذ بداية شهر رمضان، معززاً مكاسبه فوق مستواه التاريخي 3800 نقطة، بدعم من عمليات شراء مكثفة للاستثمار الأجنبي والمؤسسي .

وارتفع المؤشر العام للسوق بنحو 0,58% لتصل نسبة ارتفاعه للأسبوع الحالي إلى 3,1% ليكون سوق أبوظبي ثاني أفضل الأسواق الخليجية أداءً خلال الأسبوع بعد سوق دبي المالي الذي ارتفع بنسبة 4,3%.

وقال وسطاء إن المستثمرين الأجانب زادوا من حصصهم من الأسهم القيادية في السوق، خصوصاً أسهم البنوك والعقارات التي لا تزال تستحوذ على الحصة الأكبر من التداولات، وتفاعل السوق ايجاباً وسلبا مع نتائج البنوك المعلنة حسب ارتفاع وانخفاض أرباحها عن الربع الثاني.

وقال أيمن الخطيب مدير عام شركة دار التمويل للأوراق المالية، إن عمليات الشراء الاستباقية لنتائج الشركات عن الربع الثاني لا تزال الغالبة على السوق، ولا تخلو من عمليات مضاربة تحاول استغلال حالة الترقب بين أوساط المستثمرين على وقع النتائج، للاستفادة من ارتفاعات الأسعار.

وأضاف إن حالة الترقب ساهمت في دخول سيولة جديدة للسوق، ساهمت في ارتفاع أحجام وقيم التداولات، الأمر الذي ساعد مؤشر السوق على تخطي حواجز مهمة، وتعزيز المكاسب المحققة.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، تجاوزت مستويات السيولة المتداولة حاجز 300 مليون درهم إلى 309,5 مليون من تداول 155,4 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 2033 صفقة، وارتفعت قيمة التداولات الأسبوعية للسوق إلى 1,34 مليار درهم من تداول 663,2 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا