• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

أكدت قدرتها على الوصول إلى المستهلكين في الأسواق النامية

«غرفة دبي» : تجارة الخدمات توفر فرصاً توسعية لصادرات الشركات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

مصطفى عبدالعظيم

تطرح تجارة الخدمات فرصاً قوية أمام الشركات الإماراتية للتوسع في صادراتها خلال السنوات المقبلة، لاسيما إلى الأسواق النامية، في ظل النمو السنوي التراكمي الذي يسجله هذا القطاع الذي تدور حصته في الاقتصاد الوطني بين 40 و50%، بحسب تقرير صادر عن غرفة تجارة وصناعة دبي.

وتوضح بيانات من منظمة التجارة العالمية أن تجارة الخدمات في الإمارات تحقق نمواً نشطاً، حيث سجلت صادراتها نمواً بنسبة 9% عام 2011، فيما يتوقع أن يوفر هذا القطاع المتنامي من تجارة العالم فرصاً مجزية للشركات في الإمارات، بحسب الدراسة التحليلية للغرفة.

ويشكل قطاع الخدمات جزءاً مهماً من العديد من اقتصادات دول العالم.

وبحسب منظمة التجارة العالمية، تعتبر الخدمات أسرع القطاعات نمواً في اقتصاد العالم، وذلك بعد أن أدت العولمة إلى تحقيق نمو قوي في تجارة الخدمات بين الدول.

وطبقاً لبيانات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ومنظمة التجارة العالمية، سجلت الصادرات من الخدمات في العالم نمواً سنوياً تراكمياً قدره حوالي 9,3% في الفترة 2000 حتى 2012، وتشمل الخدمات المهمة التي يمكن تبادلها تجارياً بين الدول الخدمات المالية، السياحة، استشارات تقنية المعلومات والاتصالات ، التمويل والدعم اللوجستي ضمن خدمات أخرى.

واستقرت حصة قطاع الخدمات في إجمالي القيمة المضافة للإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا