• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه     

الحوثيون يتراجعون أمام تقدم المقاومة

عودة وزراء من الحكومة اليمنية إلى عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

وكالات

قال مسؤولون يمنيون إن وزراء ومسؤولين كبار وصلوا بطائرة هليكوبتر إلى مدينة عدن في جنوب اليمن بعد التقدم الكبير الذي حققته المقاومة الشعبية في المدينة.

ووصل الوزراء والمسؤولون إلى قاعدة عسكرية جوية على الأطراف الغربية لعدن بطائرة هليكوبتر وكان من بينهم وزيرا الداخلية والنقل ووزير الداخلية السابق ورئيس المخابرات ونائب رئيس مجلس النواب.

وقال أحد المسؤولين لرويترز "كلف (الرئيس) عبد ربه منصور هادي هذه المجموعة بالعودة إلى عدن للعمل على ترتيب الأوضاع الأمنية وضمان الاستقرار قبل استئناف عمل مؤسسات الدولة في عدن".

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر عسكرية ومحلية لوكالة فرانس برس أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدما كبيرا، أمس الأربعاء، في عدن بعدما انتزعت من مليشيا الحوثي وحلفائهم المطار الدولي ومناطق واسعة في هذه المدينة الكبيرة.

ويأتي ذلك غداة إطلاق عملية "السهم الذهبي" التي تشارك فيها قوات يمنية مزودة بأسلحة متطورة إلى جانب مقاتلات وبوارج التحالف، وتهدف إلى استعادة عدن من المتمردين بعد أكثر من ثلاثة أشهر من القتال.

وباتت المقاومة الشعبية، التي تقاتل كقوة منظمة، تسيطر على المطار الدولي وحي خور مكسر الذي يعد قلب المدينة، وأجزاء واسعة من حي المعلا بما في ذلك على الميناء التجاري فيه، وحي كريتر، بحسب مصادر متطابقة.  

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا