• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

ارتفاع حرارة بطاريات «سولار إمبلس 2 » يؤجل رحلتها حتى أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

أبوظبي( وام) ـ

أبوظبي( وام)

تسببت بعض الأضرار الدائمة في بطاريات الطائرة الشمسية « سولار إمبلس 2 » إلى تأخير رحلتها حول العالم إلى شهر أبريل من العام المقبل. يأتي ذلك بعد أن بذل فريق سولار إمبلس جهودا كبيرة في صيانة البطاريات التي تعرضت إلى السخونة الزائدة خلال رحلتها من ناغويا إلى هاواي والتي حطمت كافة الأرقام القياسية. وستبقى الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية ويقودها كل من بيرتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ في هاواي حتى ربيع عام 2016 عقب انتهاء المرحلة الأصعب والأطول ضمن الرحلة حول العالم التي تخوضها طائرة « سولار إمبلس 2 « والتي استمرت طوال خمسة أيام وخمس ليال متتالية أي حوالى 118 ساعة .

وستخضع الطائرة لعمليات الصيانة في البطاريات نظرا لتعرضها إلى بعض الأضرار نتيجة السخونة الزائدة . وفي اليوم الأول من الرحلة المتجهة من مدينة ناغويا اليابانية إلى هاواي بقيت درجة حرارة البطاريات عالية بسبب العزل الزائد في الوقت الذي كان فيه فريق المهمة يراقب الأمر عن كثب خلال رحلة الطائرة .

وكان خفض درجة حرارة البطاريات غير ممكن خلال الفترة المتبقية من الرحلة نظرا إلى أن كل دورة يومية تتطلب ارتفاع الطائرة إلى مستوى 28 الف قدم ونزولها لتتمكن من التحكم بالطاقة بالشكل الأمثل. وستتطلب بعض الأضرار الدائمة التي حدثت في أجزاء معينة من البطاريات عمليات صيانة قد تستغرق عدة أشهر. وبالتوازي مع هذا الأمر سيقوم الفريق الهندسي في مشروع سولار إمبلس بدراسة الخيارات المتاحة لتحسين عملية التبريد والتدفئة لرحلات الطيران الطويلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض