• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتقال 4 مقدسيين من عائلة واحدة

الاحتلال ينفذ مناورات عسكرية بالأغوار ويستهدف صيادي غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

عبد الرحيم الريماوي ، علاء المشهراوي ( القدس، غزة)

سلمت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» إخطارات بوقف أعمال البناء في عدة منشآت في الأغوار الشمالية. وقال رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة، إن جيبات تابعة للإدارة المدنية للاحتلال داهمت منطقة الأغوار الشمالية، وسلّمت إخطارات لعدة منشآت، لوقف البناء حتى الثامن من شهر تشرين الأول لهدمها. وأفاد دراغمة ‹بأن من بين هذه المنشآت بركة زراعية بسعة 250 كوبا، وبركسات للثروة الحيوانية والزراعية للمواطنين، كما سلمت إخطارا لوقف توسعة مدخل بردلة في الأغوار› وذلك في وقت شرعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» الأربعاء، بتنفيذ مناورات عسكرية واسعة في مناطق الأغوار الشمالية. وقال رئيس مجلس المالح والمضارب الرعوية عارف دراغمة، إن الاحتلال يستخدم في تدريباته المركبات المدرعة، وقواته الراجلة وأخرى مؤللة تنتشر في مناطق متفرقة من الأغوار والسفوح الجبلية المطلة عليها.

وأوضح أنها ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها قوات الاحتلال مناورات عسكرية في المنطقة، إلا أن شهود عيان قالوا إن هذه المناورات تتسم بالاتساع.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تسيطر على مساحات واسعة من منطقة الأغوار؛ تحت ذريعة مناطق عسكرية مغلقة، وتمنع مواطني المنطقة من دخولها .

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، أربعة مقدسيين خلال اقتحامها حي الثوري جنوب المسجد الأقصى المبارك. وذكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين إن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا حي الثوري من أجل اعتقال الشاب أمجد ادريس (20 عامًا)، إلا أن الأهالي تصدوا لها، وحينها جرى الاعتداء على عدد من الشبان بالضرب المبرح. وأوضحت اللجنة أن تلك القوات اعتقلت كلا من أمجد وطلب وزكريا وأحمد ادريس، واعتدت عليهم بالضرب بشكل همجي، وتم نقلهم إلى مركز تحقيق «المسكوبية» غربي القدس المحتلة.

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 6 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، إثر عمليات دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل، وشملت الاعتقالات بلدة حزما شمال القدس، ونحالين في محافظة بيت لحم، وترقوميا ومدينة الخليل، حيث تتهم سلطات الاحتلال عددا من المعتقلين بالانتماء لحركة حماس. و اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الكريم شكارنة (٢٠ عاما) بعد دهم منزل والده وتفتيشه في قرية نحالين. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب أحمد نعيرات من قرية ميثلون جنوب جنين على حاجز عسكري بالقرب من قلقيلية أثناء مروره بالقرب من قلقيلية على حاجز عسكري مفاجئ.

وفي قطاع غزة فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل المنطقة الشمالية الغربية في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن الزوارق الإسرائيلية استهدفت مراكب الصادين قبالة سواحل منطقة الواحة شمال غرب بلدة بيت لاهيا وقبالة منطقة السودانية شمال غرب غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا