• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية        02:04    وزارة الدفاع الإسبانية: تحطم طائرة عسكرية من طراز إف18 في مدريد    

السويس الجديدة تفتتح 6 أغسطس

السيسي للمصريين: لست زعيماً ولا رئيساً أنا واحد منكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

القاهرة (وام ، وكالات)

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن قناة السويس الجديدة ستفتتح في السادس من اغسطس المقبل داعيا الشعب المصري للمشاركة في هذا الاحتفال. جاء ذلك في كلمته خلال حفل الافطار الثاني للأسرة المصرية الذي حضره اكثر من 500 شخصية تضم عددا من اسر شهداء الثورات المسلحة والشرطة وشباب الإعلاميين والصحفيين والرياضيين ورجال العمال والفنانين ورؤساء التحرير والمذيعين ورؤساء الاحزاب والسياسيين. وقال السيسي إن هذه القناة هي حلم المصريين تحقق بجهدهم ومالهم ، كاشفا النقاب عن أنه سيكون هناك 20 منصة لمشاهدة الاحتفال.

وقال السيسي إنه واحد من الشعب «يتولى المسؤولية ويأمل في أن يحسن توليها».وأضاف : «أنا لا رئيس ولا زعيم ولا قائد، أنا واحد منكم». وقال السيسي: «لا أستطيع أن اقوم بكل شيء وحدي، وإنما كلنا معا وعليكم أن تكونوا على ثقة في».

وقال السيسي إنه لا يلوي القانون ولا يستخدمه كأداة، وإنه لا يصيغ قانون لمكافحة الارهاب لظلم الناس أو للحد من الحريات، مضيفا: «لكن لا بد من تحصين الدولة في تحديها الكبير، فنحن نريد أن ننجح وننجو وهم لا يريدون لنا ذلك». وحول ما أثير بشأن قانون عزل رؤساء الهيئات الرقابية، قال السيسي، إنه ليس في خصومة مع أحد ولا يسعى ليثأر لنفسه من أحد، مضيفا أنه لا يأخذ أي إجراء «إلا إذا كان يرضي الله ثم الوطن».وأكد أن مصر «تمر بظروف صعبة وتحديات جسيمة»، وقال إنه ليس لديه ما يخفيه أو يخاف منه، داعياً المصريين إلى «التحلي بالثقة والاحترام والتقدير الحقيقي». ووجه السيسي «التحية والاحترام باسمه وباسم كل المصريين لكل شهداء مصر، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لـ90 مليون مصري». وأكد الرئيس المصري أن الدولة انتهت من قانون تقسيم الدوائر وقبل نهاية العام سيكون هناك برلمان.