الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محكمة إسرائيلية تستمع لقضية طالبة أميركية رفضت سلطات الاحتلال دخولها

محكمة إسرائيلية تستمع لقضية طالبة أميركية رفضت سلطات الاحتلال دخولها
11 أكتوبر 2018 18:54

عقدت محكمة إسرائيلية، اليوم الخميس، جلسة استماع في قضية الطالبة الأميركية من أصول فلسطينية، التي منعت من الدخول للدراسة في القدس المحتلة، بسبب مزاعم دعمها لمقاطعة إسرائيل.
وبقيت الطالبة لارا القاسم (22 عاماً) في مركز احتجاز لأكثر من أسبوع، بعد أن قدمت استئنافاً حول منعها من الدخول. وكانت قد حاولت دخول إسرائيل في الأسبوع الماضي من خلال تأشيرة طلبة، لكي تبدأ دراسات عليا في جامعة بالقدس.
وقد تم منع القاسم من دخول البلاد بسبب تبعيتها السابقة لجماعة طلابية تحمل اسم "طلبة من أجل العدالة في فلسطين"، تؤيد مقاطعة إسرائيل.
ومن المتوقع أن تعلن المحكمة حكمها بشأن صحة قرار الحكومة بمنع دخولها، خلال الأيام القليلة المقبلة.
من ناحية أخرى، سعى يوتام بن هلال، محامي الدفاع عن الطالبة، إلى إقناع المحكمة بأن القاسم لم تكن عضوة نشطة في الحركة الطلابية، منذ أكثر من عام، وبالتالي لم يكن من الممكن إلغاء تأشيرة دخولها بناء على هذا الأساس.
وأضاف المحامي أنها حرة في قرار العودة إلى الولايات المتحدة، ولكنها اختارت البقاء في مركز الاحتجاز بمطار بن جوريون، لأنها عازمة على بدء برنامج التخرج في الوقت المحدد.
وخلال شهادتها السابقة أمام محكمة الاستئناف، قالت القاسم إنها لم تعد تدعم الجماعة الطلابية الداعمة للمقاطعة، وهي حركة "بي. دي. إس" الدولية لمقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات عليها، وذلك بحسب ما قاله بن هلال.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©