• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

حملات ومسابقات للتوعية للحد من انتشارها

شرطة دبي تضبط 1205 «كراتين» ألعاب نارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

دبي (الاتحاد)- ضبطت إدارة أمن المتفجرات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بضبط 1205 كراتين ألعاب نارية، حيث قامت بـ150 جولة تفتيشية على المحال التجارية في منطقتي ديرة و بر دبي خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل.

وأوضح العميد عبد الله علي الغيثي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أن تكثيف الجولات التفتيشية والحملات التوعية بمخاطر الألعاب النارية خلال شهر رمضان المبارك نتيجة لكثرة الألعاب النارية وتوفرها بطرق غير مشروعة في يد مستخدميها، محذرا المحال التجارية التي تستغل شهر رمضان المبارك والعطلة الصيفية لتقوم ببيع هذه الألعاب محققة مكاسب مادية متجاهلة الأخطار الناجمة عنها.

وقال العميد عبد الله الغيثي إن مخاطر الألعاب النارية كبيرة وفي حالات كثيرة تؤدي إلى حروق وتشوهات مختلفة، وقد تؤدي إلى حدوث عاهات مستديمة، إضافة إلى اندلاع الحرائق في المساكن والمخازن، وإحداث أضرار جسيمة اقتصادية وبيئية، كما أن استخدام الألعاب النارية بطريقة عشوائية يثير الفوضى ويرعب الأطفال.

وأشاد العميد عبد الله الغيثي بالدور الكبير الذي تلعبه الجهات المشاركة في الحملة كلا حسب اختصاصه وهي دائرة تنمية الاقتصادية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وبلدية دبي، الأمر الذي أدي إلى انخفاض الطلب على الألعاب النارية والحد من انتشارها وبيعها بين الأطفال خلال الأعوام السابقة، إضافة إلى تعزيز وسائل توعية الأطفال والشباب وأولياء الأمور بمخاطر الألعاب النارية، وذلك عن طريق توزيع كتيبات التوعية والملصقات، وإلقاء المحاضرات في المدارس، والأندية، وغيرها من الفعاليات المجتمعية، والخيم الرمضانية.

من جانبه أوضح الملازم أول خالد المزروعي، المنسق العام للحملة، أن فرق المشتركة خلال الحملة السابقة تمكنت من ضبط 500 كيلو جرام ألعاب نارية، كما قامت بوضع ملصقات الحملة على 407 محال لمنع بيع الألعاب النارية بها، وتم توزيع أكثر من 800 ملصق توعية، إضافة إلى 236 ملصقا على المساجد، و800 في المراكز التجارية وذلك للتوعية بمخاطر الألعاب النارية.

وأشار إلى أن الحملة سوف تشمل هذا العام مسابقات وتوزيع هدايا للأطفال ، حيث سيشارك فريق الحملة في تقديم المسابقات وتوزيع الهدايا على الأطفال في قرية مدهش يوم الجمعة القادم وتهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل التواصل بين القيادة العامة لشرطة دبي وكافة المؤسسات المجتمعية المحاربة لهذه الظاهرة.

كما تستهدف الحملة جميع شرائح المجتمع وخاصة الأطفال لأنهم الشريحة الأكثر تضرراً في المجتمع وإبراز مدى خطورة الألعاب النارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا