• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ثمَّن جهود ومتابعة عبدالله بن زايد

الجابر: «الإمارات الدبلوماسية» تعزز مكانة الدولة عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، عضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أن تأسيس الأكاديمية يجسد توجهات القيادة وإيمانها بأن الدبلوماسية هي عامل أساسي يساهم في رسم ملامح المستقبل، وتعزيز مكانة دولة الإمارات على الساحة الدولية.

وبين معاليه أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية منوطة بالعمل على دعم توجهات السياسة الخارجية للدولة، وتعزيز العلاقات الدولية والدبلوماسية والتعاون الدولي، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية لتأهيل وتدريب، وتعزيز كفاءات أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، وكذلك العاملين في وزارة الخارجية والدارسين في الأكاديمية من الوزارات والجهات الأخرى، مبيناً أن جهود فريق العمل انصبت أثناء خطوات تأسيس الأكاديمية على توفير الأسس العلمية السليمة، وتصميم الهيكل التنظيمي والإداري والتشغيلي، بما يضمن الكفاءة والفعالية والنتائج الملموسة.

وقال معاليه: «يأتي تأسيس الأكاديمية، تماشياً مع توجيهات وطموحات دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمامهم العميق بأن تكون الدبلوماسية الإماراتية مبنية على أسس علمية بمعايير أكاديمية عالمية لتسهم في تحقيق الأثر الفعال في حاضر الوطن ومستقبله».

وأكد معاليه أن الدبلوماسية الإماراتية بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، من أهمها استضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» واستضافة دبي لمعرض «إكسبو» وإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة «الشينغن».

وأوضح أن تأسيس أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في فترة قياسية لم يكن ليتم لولا دعم ومتابعة سمو وزير الخارجية، وحرصه على تمكين الكوادر المتخصصة، وتزويدها بالخبرة والمعرفة لضمان استمرارية هذه النجاحات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض