• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعا لتغيير سلوك المجتمع تجاه ذوي الإعاقة

أول نائب كفيف في مصر: إعاقتي لم توقف طموحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يناير 2016

القاهرة – حوار: محمد جاب الله

لا يكلّ من خدمة المجتمع، راضٍ بقضاء الله، ويتغلب على صعوبات الحياة بدورات تدريبية تؤهله في العديد من مناحي الحياة، فرضت عليه مهنة المحاماة، الاحتكاك بالعامة والمستشارين والجوانب القانونية، ما فتح أمامه عالما ثريا لا ينتهي، وهو يكتب، ويتصفّح، ويستمع جيدًا، رغم فقده بصره.

إنه المحامي خالد حنفي جمعة، البالغ من العمر 43 عامًا، والذي شملته قائمة المُعينين في مجلس النواب المصري، بقرار من رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي، وهي المرة الأولى التي يعين فيها كفيف بمجلس النواب.

جمعة حاصل على ماجستير القانون الخاص، إضافة لدبلومتين، وكُرّم مرات من المجلس القومي لحقوق الإنسان ومكتبة الإسكندرية، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية، وأسهم في وضع استراتيجية المجلس القومي لشؤون الإعاقة عام 2009، والاتفاقية الدولية لاحتياجات ذوي الإعاقة، كما أنه منسق لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بنقابة المحامين، وشارك في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة من أجل المعيشة، وحاز شهادات تقديرية من عدة مؤسسات، منها جامعة جورجيا.

ممسكا عصاه التي يتوكأ عليها، في يومه الأول داخل مجلس النواب، قال لـ"الاتحاد": "فقدت بصري في سن مبكرة، وتحديت كل العقبات ولم أفقد طموحي".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا