• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

انطلاقة قوية لمسابقة دبي الدولية للقرآن

كتابة وتدقيق 7 أجزاء من مصحف رئيس الدولة والانتهاء الكامل رمضان المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي)- كشفت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أنه سيتم الانتهاء من مصحف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في غضون عام من الآن وتحديداً في شهر رمضان المقبل.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار الشؤون الثقافية والإنسانية لصاحب السمو حاكم دبي، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن، “ يعد مصحف رئيس الدولة من أضخم المشاريع التي تقوم بها الجائزة، وقد قطعنا شوطاً كبيراً في إنجازه”.

وأشار بوملحة، في تصريحات صحفية على هامش انطلاق مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أمس الأول الثلاثاء، إلى أنه تم الانتهاء من جميع الجوانب الإجرائية اللازمة واختيار اللجان المشرفة والمدققة، وتم الانتهاء من كتابة وتدقيق ومراجعة 7 أجزاء من المصحف.

وذكر بوملحة، أنه يتم كتابة مصحفين لخطاطين مختلفين من مصحف رئيس الدولة، مشيراً إلى أن الجائزة قامت بهذا الإجراء لضمان سرعة إنجاز المصحف. وأفاد بوملحة، بأنه سيتم طباعة مليون نسخة في المرحلة الأولى من مصحف صاحب السمو رئيس الدولة، وسيكون طباعة هذا الكم على دفعات، مشيراً إلى أنه سيتم طباعة نسخ بثلاثة أحجام كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وأيضا سيتم طباعة نسخ فاخرة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن، أن عملية التوزيع ستكون داخل الدولة وفي العديد من دول العالم.

وعن انطلاقة مسابقة دبي الدولية للقرآن، قال بوملحة، إن “ مستوى الحفظة في اليوم الأول يبشر بمتسابقين على مستوى عال من الحفظ والأداء، حيث لفت الانتباه المتسابق القطري ومتسابق جمهورية البوسنة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا