• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

هينيس تعود إلى مسابقات الزوجي

بارتولي مع تسونجا في كأس هوبمان للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

بيرث (أ ف ب) - ستشارك الفرنسية ماريون بارتولي المتوجة مؤخراً في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، مع مواطنها جو-ويلفريد تسونجا في مسابقة كأس هوبمان 2014 للزوجي المختلط في بيرث. وستكون المشاركة الثانية لبارتولي، التي احرزت أول ألقابها في البطولات الكبرى، في المسابقة المقررة بين 28 ديسمبر المقبل و4 يناير 2014.

وقالت بارتولي المصنفة رابعة عالمياً: “من الرائع اللعب إلى جانب جو، نعرف بعض منذ سنوات طويلة، أنا واثقة أننا سنستمتع كثيراً”. أما تسونجا المصنف ثامناً في العالم، فقرر المشاركة في كأس هوبمان لأنها مقامة على أرضية مشابهة لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

من جانب آخر، أعلنت السويسرية مارتينا هينجيس، المصنفة أولى عالميا سابقا، عن عودتها إلى ملاعب كرة المضرب بعد غياب لست سنوات، وذلك من خلال مشاركتها في بطولة للزوجي. وقالت هينجيس (32 عاما) التي ستلعب مع السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا: “أنا سعيدة للعودة في بطولة كارلشباد في الولايات المتحدة، لا تزال روح التنافس قوية لدي، وأحب التواجد على ملاعب كرة المضرب”.

وتقام البطولة التي احرزت هينجيس لقب الفردي فيها عام 1997 والزوجي عامي 1997 و1999، بين 27 يوليو الحالي و4 أغسطس المقبل. وتعتبر هينجيس من أبرز اللاعبات في تاريخ اللعبة، إذ توجت بلقب خمس دورات كبرى و43 لقبا في بطولات المحترفات.

ولم تكشف هينجيس عن مزيد من التفاصيل عن عودتها الثانية إلى ملاعب الكرة الصفراء. ووضعت هينجيس حداً لمسيرتها أول مرة عام 2003 عندما كانت بعمر الثانية والعشرين بسبب تكرار الاصابات. وعادت إلى الملاعب عام 2006 دون أن تستعيد مستواها السابق. وتركت اللعبة مجدداً عام 2007 بعد ثبوت تعاطيها مادة الكوكايين خلال بطولة ويمبلدون على رغم ادعائها البراءة.

وفي شأن آخر، صعد الإسباني نيكولاس الماجرو المصنف الثالث إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال في بطولة ألمانيا المفتوحة للتنس. ففي الدور الثاني للبطولة فاز الماجرو على الألماني توبياس كامكه غير المصنف بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-3. وصعد إلى الدور الثالث أيضا المصنف التاسع الفرنسي بنوا بير بعد فوزه على الإسباني البرت مونتانيس 6-1 و6-4.

وفي منافسات الدور الأول فاز الفرنسي جايل مونفيس على لاعب قازاخستان اندريه جولوبيف 6-3 و6-3 ليصعد إلى الدور الثاني. وفي نفس الدور فاز الأرجنتيني كارلوس بيرلوك على الألماني ماتياس باشينجر 6-7 و6-1 و6-2. وفاز الهولندي روبن هاسه على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بمجموعتين لواحدة بواقع 7-6 و4-6 و7-5. وفي نفس الدور فاز الإسباني مارسيل جرانويرس على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و5-7 و6-3. وفاز الألماني يان لينارد شتروف على الأرجنتيني ليوناردو ماير 3-6 و6-4 و6-4.

وتأهل الإسباني جويرمو جارسيا لوبيز إلى الدور الثاني أيضاً بعد فوزه على مواطنه دانييل جيمنو ترافر 6-3 و6-3. وصعد السلوفيني بلاز كافسيتش إلى الدور ذاته بعد فوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 4-6 و6-4 و6-1. وخرج الألماني جوليان ريشتر من البطولة بعد هزيمته أمام الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس 6-3 و6-3. وفاز الإسباني البرت راموس على الأرجنتيني هوراسيو زيبايوس 7-6 و7-6.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا