• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«الماتادور» لـ 5 سنوات بألوان سان جيرمان

كافاني: واثق وطموح من أجل الفوز بالألقاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

روما (أ ف ب) - سيكون ملعب “بارك دي برانس” وللصيف الثاني على التوالي محط الأنظار بعد أن رفضت إدارة باريس سان جيرمان أن يتفوق على فريقها أي منافس محلي حتى في الصفقات الخيالية، وذلك بتعاقدها مع المهاجم الأوروجوياني أدينسون كافاني من نابولي الإيطالي مقابل 64 مليون يورو.

ولم ينعم موناكو، العائد مجدداً إلى دوري الأضواء، سوى لأيام عدة بحمله “لقب” صاحب أكبر صفقة في تاريخ الدوري الفرنسي بعد أن ضم الكولومبي راداميل فالكاو من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 60 مليون يورو، وذلك لأن الإدارة القطرية لسان جيرمان قررت أن تضيف نجماً كبيراً آخر إلى فريقها للموسم الثاني على التوالي.

واعتقد الكثيرون أن سان جيرمان لن يدخل هذا الموسم بورصة الصفقات “الخيالية” بعد أن أنفق الموسم الماضي أموالاً طائلة لضم الثنائي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا من ميلان الإيطالي والأرجنتني إيزيكييل لافيتزي من نابولي أيضاً. لكن النجاح الذي حققه نادي العاصمة الموسم الماضي بإحرازه لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994، دفعه للمراهنة على كافاني على أمل أن يقوده للذهاب أبعد مما حققه الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا حيث وصل إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخرج على يد برشلونة الإسباني دون أن يخسر أمامه (2-2 و1-1).

ونجح فريق العاصمة في رهانه وضم كافاني الذي اجتاز الفحص الطبي بنجاح ووقع عقده أمس الأول. وقال كافاني الملقب بـ”الماتادور”: “أشكر كل من سمح بتحقيق هذه الصفقة”، مضيفاً: “أقنعني باريس سان جيرمان بمشروعه الجميل، وأشكر المسؤولين عن نابولي الذين ساعدوني في الانتقال إلى فريق العاصمة”. وتابع: “أنا سعيد جداً، وواثق وطموح من أجل الفوز بألقاب مهمة”.

وتأخر المؤتمر الصحفي لتقديم كافاني بنحو ساعتين، وقال المتحدث باسم باريس سان جيرمان قبل بدئه: “كل شيء كان جاهزاً منذ ظهر اليوم، ولكننا كنا ننتظر الضوء الأخضر من نابولي”. ويعتبر كافاني أحد أبرز المهاجمين في العالم في الوقت الحالي، ويدين نابولي إليه بحلوله في المركز الثاني في الدوري الإيطالي الموسم الماضي حيث توج هدافاً له برصيد 29 هدفا، بينها ثلاثيتان في مرمى ميلان ويوفنتوس البطل، كما قاده إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكافاني (26 عاماً) لاعب متكامل، وقال عنه مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي: “إنه المهاجم الذي تتطلبه كرة القدم الحديثة، هداف استثنائي ويساهم في جميع الهجمات بنشاط كبير، كما أنه يعود لمساندة الدفاع”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا