الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تحدث نظام تصنيف المنشآت الفندقية

أبوظبي تحدث نظام تصنيف المنشآت الفندقية
11 أكتوبر 2018 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، النسخة المحدثة من نظام التصنيف الفندقي الذي سيجري تطبيقه على جميع المنشآت الفندقية في الإمارة بشكل فوري.
ويشكل النظام الجديد تطوراً مهماً وخطوة أخرى على طريق التعاون القائم بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومختلف الشركاء والجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة لتعزيز موقع أبوظبي وجهة عالمية مفضلة.
وتعكس النسخة المحدثة للنظام التزام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بتقديم كل أوجه الدعم للشركاء من أصحاب الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية، واغتنام الفرص السانحة لزيادة عوائد وأرباح قطاع السياحة وخدمات الضيافة والفنادق، والارتقاء بقدراتها التنافسية.
وقال معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في بيان أمس، إن تطوير وتحديث نظام التصنيف الفندقي الجديد يعكس التزام الدائرة بمواصلة العمل على ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة سياحية متميزة واستثنائية على الخريطة العالمية، ووجهة رائدة في قطاع السياحة المستدامة.
وأضاف أن النظام الجديد يجمع أفضل الممارسات الناجحة لتوفير أعلى مستويات الخدمة والراحة والجودة لزوارنا، ويجسد مدى اهتمامنا بتعميق أطر التعاون والتواصل المستمر مع الشركاء والتشاور الدائم معهم، إلى جانب التزامنا ببذل أقصى جهودنا لتوفير مرونة تنظيمية أكبر لأصحاب الفنادق.
وينص النظام على وضع معايير إضافية للاستدامة وسهولة الوصول والترويج للثقافة الإماراتية الأصيلة، إلى جانب الفصل بين المعايير الأساسية ومعايير القيمة المضافة على مستوى منشآت الخمس نجوم.
ويتضمن النظام تصنيفات جديدة لتحفيز الابتكار ودعم القدرات التنافسية للمنشآت الفندقية التي تمتلك مرافق وخدمات محددة تتوافق مع متطلبات قطاعات معينة من النزلاء، مثل الفنادق العائلية أو الفخمة. وكذلك التركيز على «تقديم الخدمات» التي أظهرت أبحاث دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أنها تتصدر قائمة أولويات النزلاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©