• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

عقيل ماضي الرئيس التنفيذي للشركة:

نمو إيرادات «الإنشاءات البترولية» 20 ٪ إلى 5.7 مليار درهم في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

هاشم المحمد (أبوظبي)

ترتفع إيرادات شركة الإنشاءات البترولية بنهاية العام الحالي إلى أعلى مستوى لها في تاريخ الشركة بحدود 5.7 مليار درهم، بزيادة 20٪ مقارنة بالعام الماضي، نتيجة للتوسع في أعمال الشركة، بحسب عقيل ماضي الرئيس التنفيذي للشركة.

وكشف ماضي خلال مؤتمر صحفي أمس على هامش مشاركة الشركة في «أديبك 2017»، عن تقدم الشركة في إنجاز 5 عقود بقيمة 3 مليارات درهم تنفذ ضمن مشاريع أرامكو السعودية، مضيفاً: «انتهت الشركة ضمن تلك المشاريع من إنشاء خط أنابيب بحري بين السعودية والبحرين، في حين سيتم إنجاز مشروعين آخرين بحلول فبراير 2018».

وقال: «إن هناك محادثات بشأن مشاريع أخرى مع الشركة السعودية تتنوع ما بين إنشاء المنصات أو أنابيب النفط»، مشيراً إلى أن الشركة قدمت حوالي 6 عروض سعرية لمشاريع ضمن تلك المباحثات، في حين تتوقع أن يتم الحصول على عقود بملياري درهم إضافية.

وأشار ماضي إلى أن الشركة التي افتتحت مكتباً دائماً لها في الدمام، تدرس توسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية، عبر تأسيس ساحة تصنيع ومركز للتدريب، وقاعدة دعم بحرية، لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشركة في السوق السعودي، وتعزيز المحتوى المحلي (برنامج اكتفاء السعودي).

وأوضح أن العقد الجديد يتضمن الأعمال الهندسية والشراء والإنشاء والتركيب لمنصة ربط واحدة، لتعمل كمركز تجميع إضافي لمنصات فوهات الآبار النفطية التي سيتم تركيبها في حقل السفانية، مضيفاً أن المشروع يشمل تركيب خطي أنابيب لتوصيل الزيت المنتج إلى معمل فرز الغاز عن الزيت، كما سيوفر مصدراً كهربائياً إضافياً للحقل عبر كيبل بحري بطول 20 كيلو متراً. ولفت إلى أن تنفيذ العقد سيكون على عامين، معرباً عن ثقته التامة بكوادر الشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا