• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اشتباكات مع المستوطنين واعتقالات في نابلس

إصابة 40 طالباً بمواجهات مع جيش الاحتلال في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

رام الله (وكالات) - أُصيب 40 طالباً فلسطينياً بجروح وحالات اختناق أمس خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت حرم جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس. وقال مصدر طبي فلسطيني إن ما لا يقل عن 40 طالباً فلسطينياً أُصيبوا بجروح وحالات اختناق بعدما اقتحمت القوات الإسرائيلية المقر الرئيسي لجامعة القدس، وأمطرتها بقنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية.

وفي السياق نفسه، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن الناطق باسم المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية، قوله إن المواجهات اندلعت عقب مداهمة دوريات الاحتلال لمحيط الجامعة لسد ثغرة في الجدار الفاصل المقابل للجامعة.

وأضاف أن الأمور تطورت لتصل المواجهات إلى داخل الجامعة بعد إمطار قوات الاحتلال الجامعة ومحيطها بالقنابل الحارقة والغازية والمعدنية المغلفة بالمطاط، ما أسفر عن إصابة العشرات تم إسعاف بعضهم ميدانياً ونقل الآخر للعلاج في مستوصف جمعية المقاصد في البلدة، عدا عن الأضرار المادية التي خلفتها القنابل في بعض الكليات.

وقال طلبة إن القوات الإسرائيلية أرسلت تعزيزات للمنطقة وفرضت حصاراً على الجامعة من كل الجهات واقتحمت مبانيها.

إلى ذلك، أُصيب فلسطينيان بجروح أمس بمواجهات مع جيش الاحتلال ومستوطنين شرق نابلس. وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشابَين رشاد نصاصرة ومجدي الطويل، أُصيبا بجروح متفاوتة الخطورة في المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بعد محاولة مجموعة من المستوطنين قدموا من مستوطنة ايتمار، مهاجمة منازل القرية في المنطقة الشرقية حيث تصدى لهم الأهالي والشبان وطردوهم من المكان، فتدخّل الجيش على الفور لمساندة المستوطنين .

وأضافت أن القوات الإسرائيلية أطلقت أعيرة معدنية وقنابل مسيلة للدموع، فيما رشقها الشبان بالحجارة، مشيرة إلى أنه خلال تلك الأحداث أصيب الشابان وجرى نقلهما إلى مستشفى محلي.

ويشن الجيش الإسرائيلي حملات دهم واعتقل تطال الفلسطينيين في الضفة بشكل يومي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا