• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

أبوظبي تختتم جولتين ترويجيتين في الصين والهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مؤخّراً جولتين ترويجيتين جديدتين تحت عنوان «أسبوع أبوظبي في الصين» و«أسبوع أبوظبي في الهند» بهدف الاستفادة من النمو المذهل للسياح الذين يقصدون الإمارة من هاتين السوقين الرئيسيتين، واللتين من المتوقع أن تستقطبا أعداداً كبيرة من الزوّار إلى الإمارة. وشهدت أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 7% على أساس سنوي في عدد نزلاء الفنادق الذي بلغ 3.5 مليون شخص حتى نهاية سبتمبر لهذا العام.

وترافق ذلك مع نمو في عدد نزلاء الفنادق الصينيين بنسبة 65%، ما يجعل الصين أكبر سوق دولية مصدرة للسياح إلى الإمارة.

وشهد شهر سبتمبر لوحده زيادة في عدد الزوّار الصينيين بلغت نسبتها 133% مقارنة مع الشهر نفسه من العام الفائت.

وارتفعت نسبة الزوّار القادمين من الهند إلى الإمارة أيضاً بزيادة ملحوظة في عدد نزلاء الفنادق الجدد والمتكررين بلغت نسبتها 8% مقارنة بالعام الماضي، وبلغ عدد الهنود المقيمين في 163 فندقاً وشقة فندقية بأبوظبي 256 ألف شخص، لتصبح الهند بذلك ثاني أكبر سوق دولية مصدرة للسياح الوافدين إلى الإمارة.

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «بعد ما شهدناه من نمو مستدام ومذهل من كلتا السوقين على مدار العام، قررنا اغتنام الفرصة وإيصال أفضل ما لدى الإمارة إلى قلب شنغهاي ومومباي ودلهي، وذلك كي يطلع العملاء عن كثب على باقتنا المتنوعة من المعالم والعروض السياحية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا