• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

يتعرفون على أحدث التقنيات المستدامة لدى الشركات الكبرى

7 طلبة إماراتيين يشاركون في برنامج تدريبي باليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) ــ يشارك 7 طلبة اماراتيين من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، في برنامج تدريب داخلي باليابان، وذلك بالتنسيق مع مركز اليابان للتعاون الدولي JICE، ويوفر للطلبة فرصة القيام بزيارات ميدانية لمشاريع تشمل شبكات الطاقة الذكية، ومحطات الطاقة الشمسية، وتقنيات التقاط الكربون وتخزينه.

وتحظى النسخة السنوية الثانية من البرنامج، والتي تقام في الفترة من 18 مايو حتى 19 يوليو، بدعم وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا والصناعة في اليابان.

وبموجب البرنامج، التحق محمد المشرخ وإيمان أستادي بشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة، بينما توجه عبد الله الشمري إلى شركة تشيودا كوبروريشن، في حين تستضيف شركة جيه جي سي، كلاً من جاسم الحمادي وماجد المرزوقي، كما يحل الطالب حسن الهاشمي بضيافة شركة هيتاشي المحدودة لأنظمة البنى التحتية، في حين يمضي أحمد المخير فترة تدريبه لدى شركة ميتسوبيشي للصناعات الكهربائية.

وقالت إيمان استادي، باحث مساعد في برنامج هندسة وإدارة النظم “التجربة مفيدة للغاية وتتيح لي التعرف بشكل معمق على أحدث التقنيات في مختلف قطاعات الطاقة والنفايات والطاقة المتجددة. وقد حالفنا الحظ أيضاً بزيارة محطات الطاقة والكربون وتحويل النفايات التابعة لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة والواقعة في مناطق مختلفة في اليابان”.

ويتضمن برنامج إيمان للتدريب على تحويل النفايات إلى طاقة، محاضرات وزيارات ميدانية لمصانع في مناطق مختلفة من اليابان، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من جلسات النقاش التقنية والغنية بالمعلومات مع خبراء في هذا المجال.

وزار ماجد سعيد المرزوقي محطة الطاقة الكهروضوئية الموجودة في مدينة أويتا، ومختبر JGC الواقع في مدينة أوينو. وقد اكتسب المرزوقي كل ما يتعلق بأحدث التقنيات المتبعة في مجالات التقاط الكربون وتوفير الطاقة، وكذلك في بناء المجتمعات الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا