• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

على مساحة 700 ألف متر مربع

بدء الأعمال الإنشائية لمبنى «الإمارات للشحن الجوي» بمطار آل مكتوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - بدأت الأعمال الإنشائية لإقامة مبنى جديد لـ”الإمارات للشحن الجوي” مع مرافقه المساندة في مطار دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي مؤخرا، وسيصبح المبنى عند اكتماله في مايو 2014 مركزاً لعمليات ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات.وتشمل المرافق المساندة لمبنى الشحن الجديد عدداً من المرافق والبنى التحتية، بما في ذلك 46 رصيفاً للشاحنات و80 موقفاً، و12 موقف طائرات أمام المبنى مباشرة.

وكانت شركة أمانة للمباني الحديدية قد فازت بالعقد، وباشرت أخيراً وضع أسس مبنى الشحن، حيث من المتوقع إتمام المرحلة الأولى في ديسمبر 2013، وسيجري بعدئذ تركيب أنظمة وتجهيزات المناولة، ليصار إلى تسليم القسم الأول من المبنى إلى الإمارات للشحن الجوي مع مطلع أبريل المقبل، على أن يصبح جاهزاً للعمل في منتصف سبتمبر 2014.

وتشغل “الإمارات للشحن الجوي” حالياً أسطولاً مكوناً من 10 طائرات شحن، ثمان منها طراز بوينج 777F واثنتان بوينج 747-400ERF.

ومن المقرر تنتقل عمليات هذا الأسطول إلى مطار آل مكتوم الدولي. وسوف يتم إطلاق خدمة شاحنات لربط المطارين وتبادل الشحنات خاصة تلك التي تنقل على رحلات طيران الإمارات للركاب.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، في بيان أمس: “يشكل نقل عمليات أسطول الشحن الخطوة المقبلة ضمن برنامجنا الشامل للنمو والتوسع، حيث سنحصل على مرفق حديث ومتطور يزيد من قدراتنا ويتيح لنا تحقيق أهدافنا على المدى البعيد”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا