• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتمدت أصالة العباءة بإشراقة عصرية متجددة

«دنيا ميمونة».. جديد أمل أزهري لصيف لافت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

رنا سرحان (بيروت)

أطلت المصممة اللبنانية أمل أزهري بأسلوبها الخاص في السنوات الأخيرة، من حيث العرض بزمانه ومكانه، ومن حيث تكريم الصحافة في احتفالات الافتتاح، ناهيك عن تقديم الخصوصية والفرادة في أزيائها وهي من أبرز ملامح التصاميم المدهشة التي أضفت عليها المصممة سحراً بالغاً.

تميزت أحدث مجموعات أزهري من العباءة بلمسة غير كلاسيكية لموسم 2015- 2016، تتسم بطابعها العصري، ونقوش استثنائية تمثلت برسوم خاصة تمنح كل قطعة من مجموعة «دنيا ميمونة» هوية مميزة.

لوحات تشكيلية

وتقول أزهري: «اسم المجموعة يزاوج بين الأصالة والجمال، حيث تم اختيار عبارة «دنيا» من اسم زهرة تشكل هوية حقل القبائل، بينما يعبر اسم «ميمونة» عن أصالة في الذاكرة الإسلامية، نظراً إلى أنه اسم آخر زوجات النبي محمد (ص)، ويعني اليُمُن والبركة والعز والرزق.

وتتابع أزهري أن الى جانب الحفاظ على روح الأصالة، فإنها أضفت لمسة متجددة على 56 تصميماً تشكل المجموعة الجديدة. فقد تميزت المجموعة بقصاتها العصرية، وتنوع وجوهها الفنية، مثل إضافة الـ «شورت» تحت العباءة، أو إدراج بنطلون كجزء من التصميم.. على أن الدهشة، تتمثل في الرسوم والنقشات ونوع الأقمشة التي ميزت كل تصميم على حدة، واختارت المصممة أمل أزهري الأقمشة والرسوم بعناية، وقسمتها الى خمس مجموعات تتسم بهوية خاصة، وتتمايز بطريقة ساحرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا