• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

بمشاركة 30 جهة

افتتاح معرض رمضان لرائدات الأعمال المواطنات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - افتتحت المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي أمس الأول في أبوظبي معرض رمضان لرائدات الأعمال المواطنات، بمشاركة 30 مؤسسة تملكها وتديرها رائدات مواطنات.

وحضر حفل الافتتاح، اندريا رخلين سفيرة سويسرا لدى الدولة وهدى المطروشي وأسماء الفهيم وشمسة المزروعي واليازية الكويتي عضوات الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وعدد كبير من سيدات المواطنات من أصحاب المهن والمشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتضمن برنامج المعرض، والذي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل أنشطة تراثية وأعمال يدوية، وعدداً من الأنشطة الترويجية.

وتشارك في المعرض 30 مؤسسة تملكها وتدرها رائدات أعمال مواطنات تعرض سلعاً ومنتجات مختلفة، من أهمها العطور والملابس النسائية والعبايات من تصميم رائدات ومصممات إماراتيات وحقائب واكسسوارت مختلفة وأشغال يدوية، وغيرها من المنتجات الوطنية التي ينتجها مؤسسات رائدات وسيدات مواطنات.

ورفعت المهندسة فاطمة الجابر أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمهما ورعايتهما لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وللنشاطات وللفعاليات التي ينظمها، وحرصهما على توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للمرأة المواطنة، وبما يعزز من دورها في مجمل الحياة الاقتصادية في إمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.

وأكدت المهندسة فاطمة عبيد الجابر في تصريحات صحفية بعد افتتاح المعرض، أن تنظيم هذا المعرض جاء بناءً على توجيهات وتعليمات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي والهادفة، إلى تعزيز مشاركة ومساهمة المواطنة في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية.

وأشارت إلى أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومنذ تأسيسه في النصف الأول من عام 2002 عمل على رعاية سيدات الأعمال المواطنات في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال تفعيل دورهن في حركة التنمية الاقتصادية والتصدي لمناقشة ومعالجة المشكلات الخاصة التي تعترض مسيرة عمل سيدات الأعمال المواطنات وذلك من خلال تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات خلال السنوات الماضية التي هدفت إلى توعيتهن بأهمية ممارسة العمل التجاري والاقتصادي الحر وتدريبهن على كيفية إدارة هذه المشاريع. ونوهت بأن تنظيم إدارة المجلس لهذا المعرض يأتي استكمالاً لتلك الجهود، حيث يهدف المعرض إلى التعريف بخدمات ومنتجات سيدات الأعمال المواطنات ومساعدتهن في تسويق إنتاج شركاتهن والوصول بهذا الإنتاج والتعريف به في الأسواق المحلية والإقليمية، حيث يشارك في المعرض أكثر من 30 ومؤسسة مملوكة لسيدات ورائدات أعمال مواطنات يعملن في مختلف المجالات والقطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا