• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

الخليجيون والعرب يركزون على العقارات

ارتفاع ملكيات الأجانب في شركات قيادية بسوق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

عبدالرحمن إسماعيل

ارتفعت حصص مستثمرين أجانب في ملكية رؤوس أموال شركات قيادية مدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسب تراوحت بين 5% إلى 28%، بحسب احصاءات السوق، الأمر الذي أرجعه محللون ماليون إلى تدفق الاستثمارات الأجنبية منذ بداية العام.

وسجلت تعاملات الأجانب بسوق أبوظبي خلال النصف الأول من العام صافي شراء بقيمة 694 مليون درهم، مقارنة بمليار درهم خلال العام الماضي بأكمله.

وبلغت قيمة مشتريات الأجانب 13 مليار درهم شكلت نحو 37,5% من إجمالي التداولات النصفية للسوق والبالغة 34,8 مليار درهم، مقابل مبيعات بقيمة 12,38 مليار درهم.

وتظهر إحصاءات السوق أن المستثمرين الأجانب غير العرب حققوا أكبر صافي شراء بقيمة 556 مليون درهم، والعرب 82,6 مليون درهم، والخليجيون 55,6 مليون درهم.

وتزايد اهتمام الأجانب في العديد من الأنشطة الاقتصادية في الإمارات، وفي مقدمتها أسواق الأسهم، بعد أن اجتذبت بارتفاعاتها التي تعتبر الأكبر بين البورصات العالمية حتى الآن العديد من صناديق ومحافظ الاستثمار الدولية.

وقال أيمن الخطيب مدير عام شركة دار التمويل للأوراق المالية، إن الاستثمار الأجنبي منذ بداية العام له دور مؤثر في السوق، ودخلت محافظ وصناديق استثمار لاقتناص الفرص التي توفرها الأسواق، مدفوعة بقناعتها المسبقة بأن أسواق الإمارات ستنضم إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة، المحفز الرئيسي الذي دفع الأجانب للدخول بقوة في أسواق الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا