الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف يسيطر على "درون" حوثية مفخخة في الساحل الغربي

التحالف يسيطر على "درون" حوثية مفخخة في الساحل الغربي
10 أكتوبر 2018 18:51

بسام عبد السلام، عقيل الحلالي، وكالات (عدن، صنعاء)

سيطرت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة، التابعة للتحالف العربي، على طائرة من دون طيار مفخخة تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية من نوع «قاصف1» بخصائص ومواصفات إيرانية، ومن ثم إنزالها، حيث كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة للقوات اليمنية الموالية للشرعية المدعومة من التحالف بالساحل الغربي لليمن. واكتشفت الفرق المختصة خلال فحص مكونات الطائرة المسيرة، كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة في محاولات يائسة من ميليشيات الحوثي الإرهابية لتحقيق انتصارات وبطولات وهمية لرفع الروح المعنوية الانهزامية لعناصرها، وذلك على وقع خسائرها وانكساراتها المتلاحقة في الساحل الغربي.
تجدر الإشارة إلى أن استمرار التسليح الإيراني للميليشيات الحوثية في اليمن يعد مخالفاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر في أبريل 2015 وينص على حظر توريد الأسلحة إلى المتمردين ما يثبت تورط النظام الإيراني وانتهاك القرار بدعم الميليشيات الانقلابية بالصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار.
إلى ذلك، لجأت ميليشيات الحوثي الإرهابية في مدينة الحديدة، إلى تفخيخ عدد من الأحياء والطرقات الواصلة إلى مركز المدينة في محاولة منها لإعاقة قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي من التقدم لتحرير المدينة. وقال مصدر محلي إن مسلحين حوثيين أجبروا سكان عدد من أحياء الجنوبية في الحديدة على مغادرة منازلهم لتفخيخ الطرقات ونصب آليات عسكرية تابعة لهم، موضحاً أن الميلشيات عملت على إغلاق الأحياء الجنوبية وتحويلها إلى مناطق عسكرية. وأشار المصدر أن ميليشيات قامت بزرع المئات من الألغام والعبوات الناسفة في أحياء قريبة من خطوط المواجهات في جنوب المدينة، إلى جانب وضع حواجز ترابية مفخخة، موضحاً أن المتفجرات الحوثية باتت تهدد حياة الآلاف من الأسر التي تحاول النزوح عبر تلك الأحياء باتجاه مناطق آمنة. وبحسب شهود عيان فقد اقتحمت عناصر الميليشيات منازل في أحياء «الربصة» وخلف هيئة تطوير تهامة، بالإضافة إلى اقتحام منازل في مدينتي القائد والضبيبي السكنيتين، حيث تمركز المسلحون داخل المنازل لإجبار سكانها على المغادرة.
في غضون ذلك، قتل شقيقان، أمس، بانفجار لغم أرضي كانت ميليشيات الحوثي الإرهابية زرعته في منطقة «يختل» شمال مدينة المخا الساحلية. وذكرت مصادر محلية أن شقيقين كانا على متن دراجتهما النارية قتلا عندما انفجر بهما لغم زرعته ميليشيات الحوثي في مزارع شرقي منطقة «يختل». وأوضحت المصادر أن الشقيقين فارقا الحياة على الفور ونقلت جثتاهما إلى المستشفى بمدينة المخا. وندد سكان محليون بإجرام ميليشيات الحوثي التي قالوا إنها زرعت كميات كبيرة من الألغام في مزارع وطرقات عامة أثناء سيطرتها على المنطقة. في غضون ذلك، قصفت مدفعية الجيش اليمني، تعزيزات ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة الملاجم شرقي محافظة البيضاء وسط البلاد. وذكر مصدر ميداني أن القصف استهدف تعزيزات للميليشيات في «ظهر البياض» بمديرية الملاجم، كانت في طريقها إلى مواقع تمركزها في الجبهة. وأكد المصدر أن القصف أسفر عن مصرع 5 من عناصر الميليشيات، وإصابة 3 آخرين، وتدمير عربتين تابعتين لها. وفي صعدة، قصفت مقاتلات التحالف العربي، أمس، مواقع ومعدات عسكرية للميليشيات. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات على مواقع للميليشيات في منطقة «بركان» بمديرية رازح غربي محافظة صعدة المتاخمة للسعودية، مشيرة إلى أن القصف الجوي استهدف أيضاً مواقع للحوثيين في منطقة «مران»، مقر زعيم الميليشيات، في مديرية حيدان جنوب غرب المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©