• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف     

3 قتلى بانفجار في إقليم بونت لاند الصومالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

مقديشو (د ب أ) - قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب ستة آخرون في انفجار وقع أمس في إقليم بونت لاند المتمتع بحكم

شبه ذاتي في الصومال، حسب ما قالت الحكومة المحلية ومسؤولو الصحة.وجاء الانفجار الذي وقع على طريق في جالكايو في أعقاب انفجار أولي لم يتسبب في وقوع إصابات.وقال أحمد علي صلاد، رئيس بلدية جالكايو في بونت لاند إنه يعتقد أن عناصر إرهابية هم من فجر العبوتين الناسفتين عن بعد.

يذكر أن المدينة مقسمة بين إدارتي بونتلاند وجلمودج اللتين تتمتعان بحكم شبه ذاتي وتشكلتا بعد انهيار الحكومة الصومالية المركزية عام 1991. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها، ولكن حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة شنت هجمات سابقة في المنطقة. في غضون ذلك، منح البرلمان الصومالي الثقة للحكومة الجديدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء عبد الولي شيخ أحمد الأسبوع الماضي. وتولى أحمد المنصب في 21 ديسمبر الماضي ليحل محل عبدي فرح شيردون الذي أطاح به البرلمان. وكان شيردون على خلاف مع الرئيس حسن الشيخ محمود على إدارة البلاد ومناصب وزارية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا