• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يخوض ثلاث مباريات ودية

بايرن ميونيخ إلى الصين بأهداف تسويقية وفنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

ميونيخ (د ب أ)

في بكين وشنغهاي وجوانجتشو، يخوض بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ثلاث مباريات ودية إلى جانب عدد هائل من الأنشطة الترويجية، حيث يهدف العملاق البافاري إلى تعزيز صورته كلاعب عالمي في السوق الصينية، عندما يبدأ جولته اليوم الخميس. وقال كارل- هاينز رومينيجه رئيس النادي «إننا قادمون متأخرين ولكننا سنأتي بكامل قوتنا، وسندخل هذه السوق بأسرع شكل ممكن خلال الأعوام المقبلة».

ولكن خيطاً رفيعا يفصل بين بناء العلامة التجارية لبايرن وزيادة الدخل وإعداد الفريق للموسم، فالمدير الفني جوسيب جوارديولا ولاعبوه سيقطعون نحو 20 ألف كيلومتر في خلال ثمانية أيام،إضافة إلى التدريب وتمثيل النادي.

واعترف رومينيجه «بالطبع هذه ليست إجازة، علينا أن نصنع التوازن بين المصالح التسويقية الاقتصادية للفريق وبين إعداده رياضيا».

ومن جانبه، لا يشعر جوارديولا بأي قلق بشأن إعداده الفريق لمواجهة هامبورج في مباراته الأولى بالموسم في 14 أغسطس، ومدى تأثير الأعمال التجارية على ذلك.

وقال جوارديولا «إنه شيء طبيعي الآن، فالأندية يجب أن تسافر حول العالم، إذا طولبنا بعدها بالسفر إلى أستراليا، فسنسافر إلى أستراليا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا