السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورشة توصي بتشكيل فريق عمل لتسهيل الإجراءات في «مطارات دبي»

ورشة توصي بتشكيل فريق عمل لتسهيل الإجراءات في «مطارات دبي»
10 أكتوبر 2018 01:05

دبي (الاتحاد)

نظمت شرطة دبي فعاليات ورشة عمل «رحلة المسافر السعيد» التي نظمتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطارات، بمشاركة فاعلة من مختلف الجهات الحكومية المختصة والعاملة في مطارات دبي، وذلك بهدف مناقشة أفضل السبل والإجراءات السريعة التي تساهم في إسعاد المسافرين، وتعزز السمعة العالمية لمطارات دبي.
وأوصى المشاركون في الورشة، بأهمية تشكيل فريق عمل مشترك من الجهات العاملة كافة في مطارات دبي، للمساهمة في إيجاد أفكار نوعية، تساهم في إسعاد المسافرين، وتعزز من سهولة الإجراءات، خاصة باستخدام التقنيات الذكية، بما يعزز من السمعة العالمية لمطارات دبي.
كما ناقش المشاركون في الاجتماع سبل التعامل مع حالات القضايا البسيطة، وإنهاء إجراءاتها بسهولة، عبر تعاون مختلف الجهات المعنية، فيما قدم المشاركون مجموعة من المقترحات للتعامل مع هذا النوع من الحالات البسيطة.
وأكد اللواء عبد الله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي، أن مطارات دبي تشهد حركة نشطة، ومعدل مسافرين وصل إلى 85 مليون مسافر، ما يتوجب إبراز المكانة والسمعة العالمية لخدماتها.
وقدم المقدم عبد الله الدوسري، من الإدارة العامة لأمن المطارات، شرحاً حول الخدمات التي تقدمها الإدارة في تعزيز الأمن والأمان في المطارات، والإجراءات السريعة التي تتخذها في سبيل تيسير عملية التفتيش، بما لا يخل بتحقيق الأمن والأمان للمسافرين.
وأشار المقدم وليد أحمد، نائب مساعد المدير لخدمات المنافذ في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إلى أن البوابات الذكية في مطارات دبي ساهمت في اختصار زمن المغادرة للمسافرين إلى 50% وارتفعت نسبة الإقبال عليها إلى 3 أضعاف، مستعرضاً في الوقت ذاته خدمة «الممر الذكي» الأول من نوعه في العالم الذي يعمل على تسهيل وتسريع عملية المرور عبر مطارات دبي الدولية.
بدوره، استعرض المقدم الدكتور مبارك سعيد سالم بنواس الكتبي، مدير إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، الحملات التوعوية التي تنفذها الإدارة على مدار العام، والبلاغات والشكاوى التي تم التعامل معها بحرفية بالغة، ومنها إعادة سوار ذهبي فقدته عائلة، إلى جانب إيصال هاتف نقال فقدته امرأة إسبانية في دبي إلى منزل في وطنها، وتقديمها رسالة شكر لشرطة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©