• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

70 ألف سوري بلا مأوى بتكثيف العمليات العسكرية

قافلة مساعدات ضخمة تستعد لدخول مناطق سورية محاصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

ذكرت مصادر الأمم المتحدة ووسائل الإعلام السورية أمس، أن قافلة مساعدات إنسانية دخلت ضاحية معضمية الشام الواقعة في غوطة دمشق الغربية، في حين قالت الأمم المتحدة إن نحو 70 ألف سوري فروا من منازلهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إثر تكثيف العمليات العسكرية في جنوب سوريا، محذرة من أن قرابة 50 ألفا منهم باتوا من دون مأوى.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن 35 شاحنة دخلت المنطقة التي تفرض عليها القوات الحكومية حصارا منذ عام 2012. وتم إدخال القافلة بالتعاون بين جمعية الهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة.

وكانت الأمم المتحدة أكدت أمس، أن قافلة مساعدات ضخمة تستعد لدخول مناطق عدة محاصرة في سوريا، بعد ساعات على توجيه دمشق انتقادات إلى الموفد الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا وتشكيكها بمصداقيته.

وذكر مصدر في الهلال الأحمر السوري أن قافلة متجهة إلى بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من الفصائل المقاتلة المعارضة للنظام في محافظة إدلب (شمال غرب)، انطلقت حوالى الساعة الحادية عشرة من حماة في وسط البلاد.

وستنطلق القوافل الأخرى المتجهة إلى ريف دمشق حيث المناطق المحاصرة من قوات النظام القريبة من العاصمة، في وقت لاحق من دمشق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا