الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"سلامة الطفل" تستعين بـ"البطة طمطم"

"سلامة الطفل" تستعين بـ"البطة طمطم"
10 أكتوبر 2018 00:05

الشارقة (الاتحاد)

تنظم حملة «سلامة الطفل»، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، سلسلة من الجلسات القرائية ضمن «مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل» في دورته السادسة، خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري.
تشمل الجلسات مجموعة من القصص التوعوية التي أصدرتها الحملة أبريل الماضي، بهدف تعزيز وعي الصغار بالأساليب والسلوكيات الكفيلة بالمحافظة على سلامتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية.
وتتناول الجلسة القرائية الأولى، 15 أكتوبر الجاري، كيفية التعامل مع الغرباء من خلال قصة «البطة طمطم» التي تسرد حكاية بطة تخرج للتنزه، وتفاجأ بذئب يريد استدراجها، إلا أنها تتذكر نصائح أمها، وترفض طلب الذئب. وتتناول الجلسة الثانية، 17 من أكتوبر، قصة «جدتي الشجرة»، التي تنادي بحق الطفل في تحقيق أحلامه، وحمايته من كل مظاهر الإهمال والاستغلال وسوء المعاملة، إذ تروي قصة شجرة تصادف فتاة صغيرة لا يُسمح لها بالذهاب إلى المدرسة، فتحولت الشجرة إلى سيدة لحل مشكلة الفتاة.
أما الجلسة الثالثة، 18 أكتوبر، فتقدم قصة «اليربوع الصغير»، وتتناول يوميات الأطفال في زمن التواصل الاجتماعي، إذ تقدم تصوراً لما يعيشه الأطفال من حياة افتراضية، وكيف يمكن أن يتعرضوا للخطر على يد أصدقاء وهميين.
وقالت هنادي اليافعي، رئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل، إن «الشارقة السينمائي للطفل» فرصة مميزة للتواصل مع الأطفال من مختلف الأعمار والجنسيات، وتعزيز وعيهم من خلال القصص والورش القرائية حول أساسيات التصرف السليم في حياتهم اليومية حفاظاً على سلامتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©