• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

أكد تميز الجامعة وحرصها على تحقيق المزيد من الرقي

سلطان القاسمي يشهد الحفل السنوي لرابطة خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

الشارقة (وام) - أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، بمتانة العلاقة التي تربط خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة مع جامعتهم، معتبرها علامة رئيسية على نجاح الجامعة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سموه مساء أمس في الحفل السنوي لرابطة خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة، في الساحة الرئيسة للحرم الجامعي، وحضره أكثر من 2700 خريج وخريجة.

وحول قلة أعداد خريجي الجامعة، أوضح سموه قائلاً : « يتبادر إلى الذهن عند الدخول إلى هذه الساحة، أن هناك إعدادا ليست بالكثيرة بالنسبة للجامعة الأميركية في الشارقة، إذ كانت تخرج الأفواج من 2001 إلى 2013، فوصل عددهم إلى 8050 طالباً وطالبة، هو كل ما حصدناه من خريجي الجامعة حملة راية العلم.. و يتساءل أحدهم، لماذا هذه الإعداد القليلة التي تتخرج؟ ونقول .. نحن نرغب بزيادة عدد أبنائنا الطلبة، ولكن حرصا منا ومن مجلس الأمناء نتوقف عن قبول الإعداد الكبيرة التي ستخل بهذا الكيان الأكاديمي.. فليعذرنا من لم يحصل على فرصة ونلتمس العذر من أولياء الأمور الكرام».

وأصاف سموه: «هذه الجامعة تتميز بالمضي قدما على سلالم من الرقي إلى أعلى، ونحن بما أوتينا من علم ومعرفة، ولكوننا مجلس أمناء هذه الجامعة، يجب علينا أن نكون أمناء على ما يتحصل عليه أبناؤنا الطلبة من علم.. وهناك من يطالب بأن تكون هناك مهلة واسعة ما بين نهاية الدراسة وبدء الامتحانات، أسوة بباقي مؤسسات التعليم العالي، ونقول إن هذا الأمر لن يحدث في الجامعة الأميركية في الشارقة؛ لأن اكتساب العلم في هذه الجامعة ليس في الكراس بل في الرأس.. الطالب في هذه الجامعة يستوعب العلم منذ تلقيه إياه ونحن نعاهدكم أنتم الثمرة التي جنيناها وفاخرنا بها أن تبقى جامعتكم على هذا المستوى الراقي من العلم والمعرفة، الذي يفوق كثيراً من الجامعات الموجودة في أنحاء العالم».

وقال سموه: «بهذه المناسبة نشكر عودتكم إلينا مجددا واستجابتكم لدعوتنا، وعندما نراكم تذكروننا بأيام خوالي، نتذكر بأن هذه اليد قد صافحت كل واحد فيكم وهده المصافحة بالنسبة لي أن هناك حصادا نافعا متسلحا بالعلم والمعرفة.. وكلما ازداد ذلك التصافح زادت ثقتي بالعلم وبكاسبي هذا العلم.. اشكروا معي مجلس أمناء الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وموظفي الجامعة كافة».

وقد بدأت وقائع الحفل بوصول صاحب السمو حاكم الشارقة الذي تفقد جداراً يضم أسماء جميع خريجي الجامعة وشهد بعدها عرضاً للصوت والضوء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا