• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

قوات الاحتلال تمنع مستوطنين من تدنيس المسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

القدس المحتلة (وكالات) - منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس دخول المستوطنين المتطرفين إلى ساحات الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة وتنفيذ اقتحامات جماعية لمرافقه بمناسبة ذكرى ما يسمى «خراب الهيكل» المزعوم، جراء ضغوط أردنية.

أوضح مدير دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية في القدس الشيخ عزام الخطيب أن قرار منع دخول المتطرفين للأقصى، جاء عقب احتشاد المصلين والمرابطين في المسجد لمنع اقتحامه وتدنيسه، وكذلك جهود بذلتها المملكة الأردنية الهاشمية والدائرة لدى سلطات الاحتلال طوال الليلة قبل الماضية. وقد أغلقت شرطة الاحتلال منطقة باب العامود وسط القدس المحتلة فجر أمس لتأمين مسيرة للمستوطنين هناك، كما أغلقت عدداً من الطرق وسمحت لهم بإقامة مهرجانات خطابية عليها.

وتجمع حشد غفير من أهل القدس خاصة سكان البلدة القديمة وسط المدينة، منذ ساعات الفجر الأولى، في المسجد الأقصى وساحاته ومرافقه لإحباط أي محاولة لاقتحامه.

وذكر «مركز معلومات وادي حلوة» المقدسي أن المستوطنين اعتدوا على مجموعة من الشبان أثناء مرورهم من شارع باب الأسباط، ما أدى إلى إصابتهم بجروح مختلفة.

وأضاف أن مستوطنين حاصروا أربع سيارات بالقرب من باب الأسباط، وحطموا ثلاثا منها بالكامل، وأصابوا ركابها بجروح، وخلال ذلك وفّرت قوات الاحتلال الحماية لهم واعتدت على الشبان بالضرب بالهراوات.